إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تعيد مدير أمن عدن الجديد من مطار الرياض بعد تهديد مليشيا الإنتقالي بمنعه من الوصل إلى عدن

المهرة بوست - المهرة بوست-متابعات
[ الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 05:58 مساءً ]

نقل موقع "عربي21" عن مصدر في الحكومة اليمنية أن مليشيات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، أعاقت وصول قائد شرطة مدين عدن المعين حديثا إلى العاصمة المؤقتة، يوم أمس الثلاثاء.

 

وقال المصدر الحكومي الذي إشترط عدم ذكر إسمه،إن السعودية أجلت سفر قائد شرطة عدن الجديد، اللواء أحمد الحامدي، الذي تم تعيينه أواخر شهر يوليو الماضي، خلفا للسابق شلال شائع، عقب تهديدات أطلقتها مليشيات تابعة للإنتقالي بعدم السماح له دخول المدينة الساحلية والتي تتخذها الشرعية مقرا مؤقتا لها.

وأضاف المصدر اليمني المسؤول أنه تم إعادة اللواء الحامدي من مطار الرياض، بعد إكمال ترتيب سفره على متن طائرة سعودية خاصة، نحو العاصمة المؤقتة عدن، بعد انتشار ميليشيات الانتقالي داخل محيط مطار عدن، ودفعها بمضادات أرضية جوية، وتهديدها بمنع هبوط الطائرة في المطار.

وتواجه الآلية التي أعلنتها السعودية، لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض، نهاية يوليو الماضي، تعثرا كبيرا، حيث انتهت المدة الزمنية المحددة بشهر كامل، للبدء في تشكيل حكومة الشراكة، التي سيحصل الانتقالي على 4 حقائب فيها.

وكان من المفترض أن تكون مليشيات الإنتقالي قد بدأت بسحب قواتها من عدن وإخراجها إلى مناطق المواجهات مع الحوثيين، بحسب ما نص عليه إتفاق الرياض والآلية الخاصة بتسريع تنفيذه، وهو ما عده مراقبون تملص ومماطلة من جانب الإنتقالي في تنفيذ إلتزاماته.

وتنص الآلية السعودية على تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما، يعقبها إنسحاب لمليشيات الإنتقالي من عدن وتسليم للسلاح وهو ما لم يحدث حتى الآن بالنسبة لانسحاب المليشيات من عدن.

وعقب الإعلان عن الآلية من قبل المملكة، أصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين أحمد حامد لملس، محافظًا جديدًا لمحافظة عدن، خلفًا لأحمد سالم ربيع، كما تم تعيين العميد محمد أحمد الحامدي مديرًا عامًا لشرطة محافظة عدن ويرقى إلى رتبة لواء.





مشاركة الخبر:

تعليقات