حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسبب تهديدات مليشيا الانتقالي.. مصدر حكومي: الرياض تُعيد قائد شرطة عدن الجديد من مطارها

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 24 سبتمبر, 2020 - 05:12 مساءً ]

أكد مصدر حكومي أن مليشيا الانتقالي أعاقت وصول قائد شرطة مدينة عدن المعين حديثا، إلى العاصمة المؤقتة جنوبا، الثلاثاء الفائت.

ونقل موقع "عربي 21" عن المصدر الحكومي الذي اشترط عدم ذكر اسمه، إن السعودية أجّلت سفر قائد شرطة عدن الجديد، اللواء أحمد الحامدي، الذي تم تعيينه أواخر تموز/ يوليو الماضي، خلفا للسابق، شلال شائع، عقب تهديدات أطلقتها ميليشيات تابعة للانتقالي بعدم السماح له دخول المدينة الساحلية.

وأضاف المصدر اليمني المسؤول أنه تم إعادة اللواء الحامدي من مطار الرياض، بعد إكمال ترتيب سفره على متن طائرة سعودية خاصة، نحو العاصمة المؤقتة عدن، بعد انتشار ميليشيات الانتقالي داخل في محيط مطار عدن، ودفعها بمضادات أرضية جوية، وتهديدها بمنع هبوط الطائرة في المطار.

وبحسب المصدر فإن القائد الجديد لقوات الأمن بعدن، الذي كان على وشك مغادرة المطار السعودي نحو عدن، أعيد إلى مقر إقامته في الرياض.

وتواجه الآلية التي أعلنتها السعودية، لتسريع اتفاق الرياض، نهاية يوليو الماضي، تعثرا كبيرا، حيث انتهت المدة الزمنية المحددة بشهر كامل، للبدء في تشكيل حكومة الشراكة، سيحصل الانتقالي على 4 حقائب فيها.

ويتزامن ذلك، مع بدء المجلس بإخراج قواته من معسكرات مدينة عدن إلى خارجها، لكن ذلك لم يحدث أبدا، وسط اتهامات للمجلس بالتملص عن تنفيذ التزاماته، سيما، بعد تعيين الرئيس اليمني، محافظا ومديرا لأمن عدن.

وتنص الآلية السعودية على "تخلي المجلس الانتقالي عن الإدارة الذاتية، وتشكيل حكومة كفاءات مناصفة بين الجنوب والشمال، وتكليف رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك ليتولى تشكيل حكومة كفاءات سياسية خلال 30 يوما،هي الخارطة الزمنية التي انتهت نهاية آب/ أغسطس الماضي، وفق ما ورد بالآلية.

وعقب الإعلان عن الآلية من قبل المملكة، أصدر الرئيس هادي قرارا بتعيين أحمد حامد لملس، محافظًا جديدًا لمحافظة عدن، خلفًا لـ أحمد سالم ربيع، كما تم تعيين العميد محمد أحمد الحامدي مديرًا عامًا لشرطة محافظة عدن ويرقى الى رتبة لواء.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات