حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة

المهرة بوست - المهرة بوست-خاص
[ الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 10:30 مساءً ]

أقدمت جهات نافذة في السفارة اليمنية بمصر على مصادرة منحة الطالب المهري محمد عبيد بن ميطان، الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى محافظة المهرة، والسادس على مستوى الجمهورية.

ونقلت وسائل إعلام عن مقربين من الطالب المهري أن الطالب "ميطان" عندما وصل إلى مصر تفاجأ أن منحته أعطيت لأحد أبناء المتنفذين الدبلوماسيين في سفارة مصر بالقاهرة.

وعبر عددا من رموز وقيادات محافظة المهرة عن إستيائهم من هذه الأساليب الحقيرة التي يمارسها المسؤولينن في السفارة اليمنية بالقاهرة، والتي ستؤثر على نفسية الطلاب ومستقبلهم العلمي.

من جانبه الشيخ صالح عليان المهري وكيل محافظة المهرة عبر عن تفاجئه من التصرف الغير مسئول من قبل مسئولي السفارة اليمنية بالقاهرة، بخصوص مصادرتهم لمنحة الطالب "ميطان" .

وقال الشيخ عليان في منشور على صفحته بالفيس بوك رصده محرر "المهرة بوست": تفاجأت من هذا التصرف الغير مسئول من قبل سفارتنا في القاهرة بخصوص منحة الطالب عبدالله محمد ميطان، كونه الأول على مستوى المحافظة والسادس على مستوى الجمهورية، وهي المنحة الوحيدة للمهرة من بين عدد كبير من المنح، وقد حصل عليها بجدارة وتفوق، وطلع إسمه بالكشف ومع ذلك يتم تحويلها لأحد أبناء المتنفذين، من قبل السفارة التي كان الأجدر بها أن تدافع عن حقوق الطلاب وليس السطو عليها.

وتقدم الشيخ عليان بالشكر والتقدير لكل من كتب وتضامن مع الطالب عبدالله لإيصال صوت المهرة إلى ذوي الإختصاص، حتى يتم إعادة الحق إلى صاحبه...مؤكدا أنه سيظل متابعا للموضوع مع المختصين.

وبدوره عبر مسئول التواصل الخارجي بلجنة الإعتصام أحمد بلحاف عن إستيائه من تصرف السفارة اليمنية بالقاهرة ومصادرتها لمنحة الطالب ميطان.

وقال بلحاف في منشور على فيس بوك : المهرة المحافظة التي تتعامل مع اليمن ككل بعيدا عن أي عنصرية أو تمييز، اليوم تحرم من أبسط حق من حقوق أبنائها بسبب الفاسدين.

وطالب بلحاف الناشطين والحقوقيين في كل المحافظات اليمنية أن يتضامنوا مع الطالب عبدالله ميطان ليواصل مشواره التعليمي في دراسة الطب ويعود بعدها ليخدم محافظة المهرة "البوابة الشرقية لليمن" داعيا إلى التوقف عن تهميش حقوق أبناء المهرة.

 

وكان الطالب عبدالله ميطان المهري قد حصل على منحة دراسية في مجال الطب بجمهورية مصر، نظرا لتفوقه ونيله المركز الأول على مستوى محافظة المهرة، والمركز السادس على مستوى الجمهورية.





مشاركة الخبر:

تعليقات