رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة

المهرة بوست - المهرة بوست-خاص
[ الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 10:30 مساءً ]

أقدمت جهات نافذة في السفارة اليمنية بمصر على مصادرة منحة الطالب المهري محمد عبيد بن ميطان، الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى محافظة المهرة، والسادس على مستوى الجمهورية.

ونقلت وسائل إعلام عن مقربين من الطالب المهري أن الطالب "ميطان" عندما وصل إلى مصر تفاجأ أن منحته أعطيت لأحد أبناء المتنفذين الدبلوماسيين في سفارة مصر بالقاهرة.

وعبر عددا من رموز وقيادات محافظة المهرة عن إستيائهم من هذه الأساليب الحقيرة التي يمارسها المسؤولينن في السفارة اليمنية بالقاهرة، والتي ستؤثر على نفسية الطلاب ومستقبلهم العلمي.

من جانبه الشيخ صالح عليان المهري وكيل محافظة المهرة عبر عن تفاجئه من التصرف الغير مسئول من قبل مسئولي السفارة اليمنية بالقاهرة، بخصوص مصادرتهم لمنحة الطالب "ميطان" .

وقال الشيخ عليان في منشور على صفحته بالفيس بوك رصده محرر "المهرة بوست": تفاجأت من هذا التصرف الغير مسئول من قبل سفارتنا في القاهرة بخصوص منحة الطالب عبدالله محمد ميطان، كونه الأول على مستوى المحافظة والسادس على مستوى الجمهورية، وهي المنحة الوحيدة للمهرة من بين عدد كبير من المنح، وقد حصل عليها بجدارة وتفوق، وطلع إسمه بالكشف ومع ذلك يتم تحويلها لأحد أبناء المتنفذين، من قبل السفارة التي كان الأجدر بها أن تدافع عن حقوق الطلاب وليس السطو عليها.

وتقدم الشيخ عليان بالشكر والتقدير لكل من كتب وتضامن مع الطالب عبدالله لإيصال صوت المهرة إلى ذوي الإختصاص، حتى يتم إعادة الحق إلى صاحبه...مؤكدا أنه سيظل متابعا للموضوع مع المختصين.

وبدوره عبر مسئول التواصل الخارجي بلجنة الإعتصام أحمد بلحاف عن إستيائه من تصرف السفارة اليمنية بالقاهرة ومصادرتها لمنحة الطالب ميطان.

وقال بلحاف في منشور على فيس بوك : المهرة المحافظة التي تتعامل مع اليمن ككل بعيدا عن أي عنصرية أو تمييز، اليوم تحرم من أبسط حق من حقوق أبنائها بسبب الفاسدين.

وطالب بلحاف الناشطين والحقوقيين في كل المحافظات اليمنية أن يتضامنوا مع الطالب عبدالله ميطان ليواصل مشواره التعليمي في دراسة الطب ويعود بعدها ليخدم محافظة المهرة "البوابة الشرقية لليمن" داعيا إلى التوقف عن تهميش حقوق أبناء المهرة.

 

وكان الطالب عبدالله ميطان المهري قد حصل على منحة دراسية في مجال الطب بجمهورية مصر، نظرا لتفوقه ونيله المركز الأول على مستوى محافظة المهرة، والمركز السادس على مستوى الجمهورية.





مشاركة الخبر:

تعليقات