خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة     الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة     الأرصاد يتوقع كتلة هوائية باردة في أغلب المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة     بفوز صعب على شيفيلد.. ليفربول يشارك الصدارة مؤقتا مع إيفرتون     وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة

المهرة بوست - المهرة بوست-خاص
[ الثلاثاء, 22 سبتمبر, 2020 - 10:30 مساءً ]

أقدمت جهات نافذة في السفارة اليمنية بمصر على مصادرة منحة الطالب المهري محمد عبيد بن ميطان، الحاصل على المرتبة الأولى على مستوى محافظة المهرة، والسادس على مستوى الجمهورية.

ونقلت وسائل إعلام عن مقربين من الطالب المهري أن الطالب "ميطان" عندما وصل إلى مصر تفاجأ أن منحته أعطيت لأحد أبناء المتنفذين الدبلوماسيين في سفارة مصر بالقاهرة.

وعبر عددا من رموز وقيادات محافظة المهرة عن إستيائهم من هذه الأساليب الحقيرة التي يمارسها المسؤولينن في السفارة اليمنية بالقاهرة، والتي ستؤثر على نفسية الطلاب ومستقبلهم العلمي.

من جانبه الشيخ صالح عليان المهري وكيل محافظة المهرة عبر عن تفاجئه من التصرف الغير مسئول من قبل مسئولي السفارة اليمنية بالقاهرة، بخصوص مصادرتهم لمنحة الطالب "ميطان" .

وقال الشيخ عليان في منشور على صفحته بالفيس بوك رصده محرر "المهرة بوست": تفاجأت من هذا التصرف الغير مسئول من قبل سفارتنا في القاهرة بخصوص منحة الطالب عبدالله محمد ميطان، كونه الأول على مستوى المحافظة والسادس على مستوى الجمهورية، وهي المنحة الوحيدة للمهرة من بين عدد كبير من المنح، وقد حصل عليها بجدارة وتفوق، وطلع إسمه بالكشف ومع ذلك يتم تحويلها لأحد أبناء المتنفذين، من قبل السفارة التي كان الأجدر بها أن تدافع عن حقوق الطلاب وليس السطو عليها.

وتقدم الشيخ عليان بالشكر والتقدير لكل من كتب وتضامن مع الطالب عبدالله لإيصال صوت المهرة إلى ذوي الإختصاص، حتى يتم إعادة الحق إلى صاحبه...مؤكدا أنه سيظل متابعا للموضوع مع المختصين.

وبدوره عبر مسئول التواصل الخارجي بلجنة الإعتصام أحمد بلحاف عن إستيائه من تصرف السفارة اليمنية بالقاهرة ومصادرتها لمنحة الطالب ميطان.

وقال بلحاف في منشور على فيس بوك : المهرة المحافظة التي تتعامل مع اليمن ككل بعيدا عن أي عنصرية أو تمييز، اليوم تحرم من أبسط حق من حقوق أبنائها بسبب الفاسدين.

وطالب بلحاف الناشطين والحقوقيين في كل المحافظات اليمنية أن يتضامنوا مع الطالب عبدالله ميطان ليواصل مشواره التعليمي في دراسة الطب ويعود بعدها ليخدم محافظة المهرة "البوابة الشرقية لليمن" داعيا إلى التوقف عن تهميش حقوق أبناء المهرة.

 

وكان الطالب عبدالله ميطان المهري قد حصل على منحة دراسية في مجال الطب بجمهورية مصر، نظرا لتفوقه ونيله المركز الأول على مستوى محافظة المهرة، والمركز السادس على مستوى الجمهورية.





مشاركة الخبر:

تعليقات