خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة     الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة     الأرصاد يتوقع كتلة هوائية باردة في أغلب المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة     بفوز صعب على شيفيلد.. ليفربول يشارك الصدارة مؤقتا مع إيفرتون     وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 11:31 مساءً ]

كشف الناشط السياسي والقيادي في حزب المؤتمر ياسر اليماني، عن قيام مسؤولين تدعمهم الإمارات بإنشاء مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن.


وقال اليماني في سلسلة تغريدات أن" كلًا من مدير أمن عدن سابق شلال شائع ومدير مكتبه عبدالدائم، والقيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي عباس صنيج قاموا بإنشاء مصنع للسجائر في جمهورية مصر بتكلفة 500 مليون دولار.

وأضاف اليماني، إنه يجري حاليًا التجهيز لإنشاء أكبر مصنع للصناعات الدوائية في اثيوبيا.

ووفقا لليماني, فإن المصنع يعود لرئيس جهاز المخابرات السابق اللواء حمود خالد الصوفي، ونجله صهيب عضو مجلس النواب وشركاء آخرين.

وتعد هذه الشخصيات التي ذكرها اليماني, من الشخصيات التي تحظى بدعم واهتمام إماراتي, حيث تستخدمها أبو ظبي في تنفيذ أجندتها ضد اليمن وسيادتها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات