خلال يوم.. الرياض تعلن اعتراض وتدمير ثالث طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه المملكة     رئيس أذربيجان يعلن تحرير مدينة "قوبادلي" من القوات الأرمينية     بعد فضيحة وزير التسامح الإماراتي.. مهرجان "هاي" يعلق عمل مديره بتهمة التنمر     دورة تدريبية تستهدف 75 فلاحا في مجال تربية النحل بسقطرى     البرازيل تلقي القبض على مهاجرين يمنيين كانوا يحاولون الوصول إلى أمريكا     تنفيذ دورة تدريبية حول مهاراته القيادة الإدارية لمدراء المديريات بالمهرة     جماعة الحوثي تُبلغ الأمم المتحدة بأنها على استعداد لتبادل جميع الأسرى     غريفيث يناقش مسودة "الإعلان المشترك" مع وزير الخارجية العُماني     وقفة احتجاجية في تعز تندد بإساءة الرئيس الفرنسي للإسلام     المهرة.. السلطة المحلية تدشن إشهار صندوق "صحة مهري" لمساعدة المرضى     محافظ المهرة يوجه بتلبية احتياجات منطقة يروب بالغيضة     الحوثيون يستهدفون مرابض الطائرات بقاعدة "الملك خالد" والسعودية تعترض طائرة مفخخة     الأرصاد يتوقع كتلة هوائية باردة في أغلب المحافظات الجبلية خلال الساعات القادمة     بفوز صعب على شيفيلد.. ليفربول يشارك الصدارة مؤقتا مع إيفرتون     وزير سابق: منح الانتقالي وزارتي الثروة السمكية والنقل بمثابة شرعنة للمساعي الإماراتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات

المهرة بوست - المهرة بوست-وكالات
[ الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 10:27 مساءً ]

جددت دولة الكويت، تأكيد موقفها الداعم لوحدة واستقرار اليمن، وإنهاء الحرب وفقا للمرجعيات الثلاث.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد، خلال اتصال هاتفي، أجراه اليوم الاثنين، مع وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي.

وبحسب وكالة أنباء الكويت، فقد جدد وزير الخارجية الكويتي، إلتزام بلاده بالوقوف مع وحدة واستقرار اليمن، وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه، ومساندتها لكافة الجهود الرامية للوصول إلى حل يفضي إلى سلام دائم للأزمة في اليمن.

وشدد الشيخ أحمد ناصر، على دعم الكويت للاجراءات التي تتخذها الحكومة اليمنية، لتقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف؛ للوصول إلى حلول سلمية دائمة لإنهاء الخلاف الدائر في اليمن، وفقا للمرجعيات الثلاث المتفق عليها.

وأكد على ضرورة التوصل إلى حلول سلمية لإنهاء الحرب؛ ذلك لتجاوز الأوضاع الإنسانية المتدهورة التي يعاني منها الشعب اليمني، والذي شهد ظروفا عصيبة في الآونة الأخيرة جراء تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد وتبعاته.

ومن جانبه، أشاد وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي بدور الكويت الواضح في إنجاح المؤتمر الوزاري حول اليمني والذي عقد في الـ 17 من سبتمبر الجاري عبر تقنية الإتصال المرئي، ومساندتها ووقوفها المبدئي والدائم مع الشعب اليمني ودعمها لأمن ووحدة أراضيه.

وأعرب الحضرمي، عن بالغ الثناء والتقدير لدور الكويت وإسهاماتها نحو دعم أشقائها في اليمن، خاصة على الصعيد الإنساني، ولمساعيها الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها شعبه.

وقدم وزير الخارجية اليمني - خلال الاتصال - شرحا عن آخر المستجدات في اليمن، والتطورات المتعلقة بخطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات