قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سبأفون" تنقل مقرها الرئيسي من صنعاء إلى عدن ووزير الإتصالات يرفض ربطها بشبكة "عدن نت"

المهرة بوست - المهرة بوست-متابعة خاصة
[ الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 - 05:43 مساءً ]

أعلنت شركة سبأ فون للهاتف النقال من مركزها الرئيسي في عدن تدشين خدماتها الآمنة للاتصالات بالهاتف النقال في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي والحكومة الشرعية عبر شبكة اتصالات مستقلة عن سيطرة جماعة الحوثي في صنعاء.

وقالت الشركة في بيان إنها سوف تستهل انطلاقتها بالخدمات الأساسية مع استمرار طاقمها في الأعمال الحثيثة مع وزارة الاتصالات لاستكمال تشغيل بقية الخدمات وصولاً إلى تقنية الجيل الرابع والخامس.

وأعلنت الشركة تقديم باقة اتصال مجانية داخل الشبكة لكافة أرقام سبأفون بالمناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والشرعية ولمدة 15 يوما اعتبارا من يوم انطلاق الشبكة.

وأضافت أنها ستعمل على تقديم باقات تنافسية تراعي الوضع الحالي الذي تمر به بلادنا وتزويدهم بخدمات مميزة قريبا.

وأوضحت أن قرار مجلس إدارة الشركة و جمعيتها العمومية غير العادية بنقل مقر الشركة الرئيسي من صنعاء إلى عدن استجابة لدعوة الحكومة الشرعية ومجلس النواب والتحالف السعودي الإماراتي بضرورة نقل شبكات قطاع الاتصالات إلى عدن.

وأشارت الشركة إلى محاولة جماعة الحوثي عن طريق عناصرها المتوغلة في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي على عرقلة مشروع تشغيل و تأمين الشبكة من العاصمة المؤقتة عدن، عن طريق استهداف أعمال الشبكة، والاستيلاء على معداتها وأجهزتها، وتلفيق الأكاذيب، وانتحال شخصيات مدراء، وتزوير مستندات، والتغرير على السلطات.

من جانبه قال الخبير في الإتصالات المهندس/ محمد المحيميد أن وزير الإتصالات في الحكومة الشرعية لطفي باشريف رفض ربط شبكة سبأفون بشبكة "عدن نت" الحكومية، وهو ما يجعل الإنتقال إلى عدن هو فقط لخدمة الإتصالات دون شبكة الإنترنت.

 

وجاء إيضاح المحيميد في سياق ردوده على عد من المتابعين لصفحته على الفيس بوك، والذين وضعوا إستفسارات عن دور وزير الإتصالات، وسر غياب إسمه في بيان شركة سبأفون، الذي تحدث عن دور الرئاسة والحكومة ومجلس النواب في تسهيل عملية النقل دون الإشارة إلى دور لوزير الإتصالات.





مشاركة الخبر:

تعليقات