اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة     السعودية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 20 سبتمبر, 2020 - 10:01 مساءً ]

قال مدير عام ميناء سقطرى رياض سعيد سليمان إن سفينة إماراتية دخلت ميناء سقطرى أمس السبت دون إذن من سلطات الميناء.

ووجه مدير عام الميناء مذكرة لنائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي، أبلغه فيها "بدخول السفينة الاماراتية (AD ASTRA) صباح السبت بطريقة مخالفة.

وأضاف سليمان أن السفينة  دخلت الميناء "دون إذن من سلطات الميناء ودون استكمال الاجراءات الرسمية وفق النظام والقانون".

ووفقا لمصادر محلية فإن سفينة إماراتية ترسوا في ميناء سقطرى، منذ 17 يوما، وكانت ممنوعة من الدخول.

وفي 13 سبتمبر الجاري، اتهم وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية، فهد كفاين، الإمارات بجلب مُعدات اتصالات مجهولة طبيعتها ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإماراتية إلى سقطرى.

وأشار في تغريدات على حسابه بتويتر إلى أنه تم التأكد من وصول أجانب من جنسيات مُختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس الماضي "دون الحصول على تأشيرات رسمية".

وقال مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي، إن السفينة الإماراتية تحتوي على كمية كبيرة من الاسلحة وابراج الاتصالات.

واشار الرحبي في تغريدة على حسابه بموقع تويتر إلى أن السفينة تحتوي أيضًا على رادارات واجهزة أخرى قد تستخدم للتجسس والأعمال العسكرية في جزيرة سقطرى.

وكانت مواقع أمريكية تحدث عن عزم الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات