ليفربول يهزم أياكس وأتلانتا يتصدر المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا.     اليمن يخسر أكثر من 88 مليار منذ بداية الحرب     المهرة.. السعودية تستحدث أبراج عسكرية جديدة ومعسكرا في شحن     المهرة.. نزول ميداني لمراقبة مقاصف مدارس سيحوت     محافظ المهرة يُشدّد على تسهيل الإجراءات الجمركية في منافذ المحافظة     اجتماع يناقش برامج محو الأمية وتعليم الكبار في المهرة     المهرة.. توزيع 1350حقيبة صحية على النازحين والمهمشين     مقتل وإصابة 3 مدنيين بانفجار لغم أرضي في الجوف     تركيا تدين الاعتداء المسلح على موظف الهلال الأحمر التابع لها في عدن وتطالب بتقديم الجناة للعدالة     وكالة روسية: قطر تدرس إرسال سفير لها إلى صنعاء     اعتصام شحن يتهم السلطة المحلية بشرعنتها للتواجد السعودي في المهرة     مستجدات كورونا.. تسجيل 6 حالات شفاء في حضرموت     أمريكا تتهم إيران بتهريب عضو في الحرس الثوري إلى صنعاء     قضية "خاشقجي" تعود للواجهة مجددا ودعوى قضائية ضد "ولي العهد السعودي" ومتهمين آخرين     عدن.. مليشيا الحزام الأمني تحرق دراجات نارية خاصة بمواطنين    
الرئيسية > أخبار اليمن

بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 20 سبتمبر, 2020 - 09:43 صباحاً ]

أعلنت وزارة الخارجية اليمنية، السبت، عن سلسلة إجراءات لدخول الأجانب والمقيمين إلى البلاد ضمن مساعي الحد من انتشار فيروس كورونا .


وقالت الوزارة في تعميم نشرته على حاسبها بموقع "تويتر"، إنها أقرت فرض اجراءات لتنظيم دخول الأجانب والمقيمين إلى اليمن في ظل استمرار انتشار جائحة كوفيد19، مشيرةً إلى أنه سيتم البدء بتنفيذ تلك الاجراءات ابتداء من اليوم الاحد.

وتضمنت الإجراءات حصول جميع المسافرين الأجانب على شهادة فحص طبي (PCR) تؤكد خلوهم من الفيروس، تم إصدارها قبل موعد الرحلة 96 ساعة كحد أقصى. 

ويستثني التعميم الأطفال دون سن الثانية عشر من شهادة الفحص.

ومن ضمن الإجراءات إخضاع جميع المسافرين للحجر المنزلي الإلزامي لمدة 7 أيام، على أن يلتزموا بتعبئة استمارة التعهد والافصاح الصحي اللازمة وتسليمها عند الوصول.

وفي أواخر مايو الماضي، استأنفت الرحلات الجوية من وإلى اليمن بعد نحو شهرين من توقفها ضمن إجراءات أقرتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا.

وسجّل اليمن حتى مساء أمس السبت 2026  حالة إصابة منها 585 وفاة و1221 حالة تماثلت للشفاء، وفق إحصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات