تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيا الانتقالي أطلقت عليهم الرصاص.. تظاهرة جماهيرية حاشدة في سقطرى تأييدا للشرعية ورفضا للانقلاب

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 02:18 مساءً ]

نظم المئات من أبناء مركز نوجد الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى تظاهرة جماهيرية, صباح اليوم, تأييدا للشرعية ورفضا لانقلاب مليشيا الانتقالي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية وصور فخامة الرئيس هادي وصور محافظ سقطرى رمزي محروس.

وطالبوا بعودة قيادة السلطة المحلية وبسط سيطرة الدولة الشرعية على كافة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية وإنهاء المظاهر المسلحة.

كما طالب المحتشدون ضبط الدخول والخروج وفق الأطر القانونية والرسمية.

وشددوا على أهمية إلغاء جميع المعسكرات والنقاط العسكرية التي أسست خارج نطاق الدولة، وعودة الخدمات العامة وصرف المرتبات وضبط الأسعار.

وأكدو على تمسكهم بمرجعيات الحل السياسي في اليمن وتسريع عملية تنفيذ اتفاق الرياض.

وتعرض المتظاهرون لعمليات إرهاب وتقطع من مليشيا الانتقالي, التي استخدمت الأسلحة وأطلقت الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين, لكن التظاهرة أستمرت.

وندد المتظاهرون بالتطبيع مع الكيان الصهيوني, مؤيدين موقف الحكومة اليمنية المتضامن والداعم للقضية الفلسطينية .





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات