مفوضية اللاجئين تقول إن 215 مدنيا قتلوا في اليمن خلال 3 أشهر     صعدة.. الحوثيون يعلنون مقتل مدنيين اثنين بنيران حرس الحدود السعودي     بن عديو يشكل لجنة تحقيق بخصوص بيع حصة شبوة من المشتقات النفطية في المكلا     المهرة.. الأجهزة الأمنية تلقي القبض على صيادين مخالفين للائحة القانونية     على خلفية الاستداثات بالمهرة.. لجنة اعتصام شحن تدعو السعودية لاحترام المواثيق الدولية وتطالب المجتمع الدولي إلزامها بذلك (بيان)     رسميًا.. إسرائيل تعلن تطبيع علاقتها مع السودان     تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في مأرب     أبناء تعز ينددون بممارسات الانتقالي واحتجازه رواتب وإمدادات الجيش     ترامب يوقع قرار إزالة السودان من قائمة الإرهاب     المهرة.. شباب نشطون يطلعون على احتياجات مدرسة الفقيد عبدالمنعم     مصدر مطلع يكشف عن مطالب "شلال شائع" مقابل تسليم إدارة أمن عدن     الأغذية العالمي : 40 في المئة من سكان اليمن يكافحون في تلبية االاحتياجات الأساسية اليومية     هذا ما يخشاه ابن سلمان من التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي     تعز.. شركة الغاز تعتمد خطوات عملية لتغطية جميع المديريات     قلق سعودي من فوز بايدن.. هل يفتح ملف خاشقجي؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيا الانتقالي أطلقت عليهم الرصاص.. تظاهرة جماهيرية حاشدة في سقطرى تأييدا للشرعية ورفضا للانقلاب

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 19 سبتمبر, 2020 - 02:18 مساءً ]

نظم المئات من أبناء مركز نوجد الشريط الساحلي الجنوبي لمحافظة أرخبيل سقطرى تظاهرة جماهيرية, صباح اليوم, تأييدا للشرعية ورفضا لانقلاب مليشيا الانتقالي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية وصور فخامة الرئيس هادي وصور محافظ سقطرى رمزي محروس.

وطالبوا بعودة قيادة السلطة المحلية وبسط سيطرة الدولة الشرعية على كافة المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية وإنهاء المظاهر المسلحة.

كما طالب المحتشدون ضبط الدخول والخروج وفق الأطر القانونية والرسمية.

وشددوا على أهمية إلغاء جميع المعسكرات والنقاط العسكرية التي أسست خارج نطاق الدولة، وعودة الخدمات العامة وصرف المرتبات وضبط الأسعار.

وأكدو على تمسكهم بمرجعيات الحل السياسي في اليمن وتسريع عملية تنفيذ اتفاق الرياض.

وتعرض المتظاهرون لعمليات إرهاب وتقطع من مليشيا الانتقالي, التي استخدمت الأسلحة وأطلقت الأعيرة النارية لتفريق المتظاهرين, لكن التظاهرة أستمرت.

وندد المتظاهرون بالتطبيع مع الكيان الصهيوني, مؤيدين موقف الحكومة اليمنية المتضامن والداعم للقضية الفلسطينية .





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات