الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

رئيس اعتصام شحن: على أبناء المهرة وسقطرى مقاومة الاحتلال السعودي الإماراتي


رئيس لجنة الاعتصام السلمي بشحن - الشيخ حميد زعبنوت

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 17 سبتمبر, 2020 - 11:38 صباحاً ]

أكد رئيس لجنة اعتصام شحن الشيخ حميد زعبنوت أن ما تمارسه الإمارات في سقطرى وما تمارسه السعودية في المهرة "احتلال".

وقال زعبنوت في تغريدة على موقع تويتر رصدها ”المهرة بوست“, إنه لم يتبق على أبناء سقطرى والمهرة واليمن إلا مقاومة ومواجهة هذا الاحتلال وأدواته و رفض الوصاية التي تشرعنها الرئاسة والحكومة اليمنية في الرياض".
 
وأمس الأول, وصل رتل عسكري تابع للاحتلال السعودي إلى محافظة المهرة, قادمًا من حضرموت.
 
وأكدت مصادر مطلعة لـ"المهرة بوست" وصول رتل عسكري من أطقم وقواطر ومصفحات عسكرية للاحتلال السعودي الى ‎المهرة قادماً من محافظة ‎حضرموت طريق الساحل.

وأوضحت المصادر أن الهدف إحكام السيطرة على منافذ المهرة ومنع الحركة التجارية وإعاقة تنقل المواطنين بين المديريات وقمع حرية الرأي والتعبير.

أما في سقطرى, يمضي الاحتلال الإماراتي في حربه على الهوية السقطرية ويسعى لتحويلها إلى جزيرة تابعة له وللاحتلال الإسرائيلي.
 
وكانت مصادر محلية قالت للمهرة بوست أن ‎الإمارات بدأت في عملية أحصاء سكان الجزيرة".

 

 وأضافت المصادر أن الخطوة اللاحقة هي تهجير سكان سقطرى إلى ‎حضرموت, لتبقى سقطرى قاعدة تتبع ‎إسرائيل وسيكون جزء منها استثمار سياحي تشرف عليه ‎الإمارات".
 
وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.
 
وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد رفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي, وتأييدا للشرعية, ومطالبة بعودة محافظ المحافظة رمزي محروس. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات