السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة     شركات صرافة في المهرة تغلق أبوابها جراء انهيار العملة المحلية     الوكيل بن عليان يفتتح مركز ذي النورين التعليمي بمدينة الغيضة     منظمتان دوليتان: الإمارات استأجرت مرتزقة لتنفيذ اغتيالات رفيعة المستوى جنوبي اليمن     الريال يواصل الإنهيار مقابل العملات الإجنبية وغياب أي دور للتحالف السعودي الإماراتي     بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات     وزير الأوقاف.. التطبيع مع الكيان الصهيوني وصمة عار في جبين المطبعين     مقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا بقصف حوثي بتعز     "أبو ظبي" في مهمة إقناع دولة عربية جديدة للتطبيع مع إسرائيل     مصر: تحذيرات من فيضان نهر النيل     مدير عام شرطة المهرة يناقش العمل الأمني خلال النصف الأول من 2020     في الدوري التصنيفي لأندية المهرة.. "سيحوت والمسيلة" يتعادلان بهدف لكل منهما     لمنع استخدام أدوات الصيد الممنوعة.. محافظ المهرة يوجه بتشديد الرقابة على الشريط الساحلي     تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)     الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"تظاهرة نسائية" في أبين رفضًا للتواجد الإسرائيلي في سقطرى وتنديدا بالتطبيع


تظاهرة نسائية في أبين رفضا لتواجد إسرائيل في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 04:21 مساءً ]

شهدت مدينة زنجبار, صباح اليوم الأربعاء, وقفة احتجاجية نسائية, رفضا للتواجد الإماراتي الإسرائيلي في سقطرى, وتنديدا بالتطبيع مع الكيان المحتل.


وخلال التظاهرة التي نفذنها عدد كبير من النسوة من مختلف مناطق محافظة أبين, رُفعت شعارات رافضة لوجود القواعد الصهيونية في أرخبيل سقطرى ومناصرة لحق الشعب الفلسطيني واصفة التطبيع بـ”الخيانة العظمى “.


وفي ختام التظاهرة, التي أقيمت أمام جامعة أبين, أحرقت إحدى المتظاهرات علم الكيان الصهيوني.

وتشهد مديريات محافظتي عدن وأبين, تظاهرات واحتجاجات واسعة رفضًا للتواجد الإسرائيلي في محافظة أرخبيل سقطرى وتأكيدا على استمرار النضال حتى فرض السيادة كاملة على كل شبر من أرض الوطن, وكذا تنديدا بالتطبيع مع إسرائيل.

وأمس الثلاثاء, وقعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل مع إسرائيل برعاية أمريكية في واشنطن.

وقبل أيام, قال موقع "انتلجينس" الاستخباراتي، إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى وعملت بعدها على إدخال خبراء إسرائيلين, لكن الاحتجاجات الشعبية في المحافظة تتصاعد تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات