الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"تظاهرة نسائية" في أبين رفضًا للتواجد الإسرائيلي في سقطرى وتنديدا بالتطبيع


تظاهرة نسائية في أبين رفضا لتواجد إسرائيل في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 04:21 مساءً ]

شهدت مدينة زنجبار, صباح اليوم الأربعاء, وقفة احتجاجية نسائية, رفضا للتواجد الإماراتي الإسرائيلي في سقطرى, وتنديدا بالتطبيع مع الكيان المحتل.


وخلال التظاهرة التي نفذنها عدد كبير من النسوة من مختلف مناطق محافظة أبين, رُفعت شعارات رافضة لوجود القواعد الصهيونية في أرخبيل سقطرى ومناصرة لحق الشعب الفلسطيني واصفة التطبيع بـ”الخيانة العظمى “.


وفي ختام التظاهرة, التي أقيمت أمام جامعة أبين, أحرقت إحدى المتظاهرات علم الكيان الصهيوني.

وتشهد مديريات محافظتي عدن وأبين, تظاهرات واحتجاجات واسعة رفضًا للتواجد الإسرائيلي في محافظة أرخبيل سقطرى وتأكيدا على استمرار النضال حتى فرض السيادة كاملة على كل شبر من أرض الوطن, وكذا تنديدا بالتطبيع مع إسرائيل.

وأمس الثلاثاء, وقعت الإمارات والبحرين اتفاق تطبيع كامل مع إسرائيل برعاية أمريكية في واشنطن.

وقبل أيام, قال موقع "انتلجينس" الاستخباراتي، إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى وعملت بعدها على إدخال خبراء إسرائيلين, لكن الاحتجاجات الشعبية في المحافظة تتصاعد تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات