بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

عدن: 'مليشيا الانتقالي" تعتقل داعية انتقد تطبيع الإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 03:44 مساءً ]

اعتقلت مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، الداعية ياسر العزاني، بعد انتقاده اتفاق التطبيع بين أبو ظبي والاحتلال الإسرائيلي والذي وقع رسميا ،الثلاثاء، في واشنطن.

وقالت مصادر لوكالة الأناضول، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي اليمني المدعوم من الإمارات اعتقلت داعية سلفيا في محافظة عدن جنوبي البلاد، على خلفية انتقاده للتطبيع .

وقال المصدران، اللذان رفضا كشف اسميهما لأسباب أمنية، إن قوة من ألوية الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت، الجمعة، الداعية ياسر العزاني، حينما كان يتنزه في أحد السواحل غرب محافظة عدن

وأوضحا أن هذه القوة اقتادت العزاني إلى مقر تابع لها في مدينة البريقا غربي عدن، ولا أحد يعلم شيئا عن مصيره حتى اللحظة.


من جانبه، قال عادل الحسني، القيادي في "المقاومة الجنوبية" في تغريدته، إن القوة التابعة للمجلس الانتقالي اعتقلت الداعية العزاني "على خلفية خطبة ألقاها (الجمعة الماضية)، وتؤكد على دعم فلسطين، وتنتقد التطبيع مع إسرائيل"، بعد إقدام الإمارات على هذه الخطوة.

ومنذ طرد جماعة الحوثي من عدن أواخر عام 2015، قتل عشرات الدعاة والأئمة وخطباء المساجد في حوادث اغتيال متفرقة، ما دفع آخرين إلى مغادرة المدينة خوفا على حياتهم.

وتعيش عدن منذ سيطرة مليشيا الانتقالي عليها انفلاتا أمنيا, وتعمل المليشيا المدعومة إماراتيا على ملاحقة واختطاف المعارضين لها, حيث اغتيل العشرات من الخطباء والشخصيات الاجتماعية والعسكرية الموالية للرئيس هادي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات