السفارة اليمنية بالقاهرة تصادر المنحة الدراسية الوحيدة لمحافظة المهرة وتمنحها لإبن أحد النافذين في السفارة     شركات صرافة في المهرة تغلق أبوابها جراء انهيار العملة المحلية     الوكيل بن عليان يفتتح مركز ذي النورين التعليمي بمدينة الغيضة     منظمتان دوليتان: الإمارات استأجرت مرتزقة لتنفيذ اغتيالات رفيعة المستوى جنوبي اليمن     الريال يواصل الإنهيار مقابل العملات الإجنبية وغياب أي دور للتحالف السعودي الإماراتي     بعد دخولها بطريقة مخالفة.. السفينة الإماراتية تفرغ حمولتها في ميناء حولف بسقطرى وتمنع تفتيش الحاويات     وزير الأوقاف.. التطبيع مع الكيان الصهيوني وصمة عار في جبين المطبعين     مقتل امرأة وإصابة 11 مدنيا بقصف حوثي بتعز     "أبو ظبي" في مهمة إقناع دولة عربية جديدة للتطبيع مع إسرائيل     مصر: تحذيرات من فيضان نهر النيل     مدير عام شرطة المهرة يناقش العمل الأمني خلال النصف الأول من 2020     في الدوري التصنيفي لأندية المهرة.. "سيحوت والمسيلة" يتعادلان بهدف لكل منهما     لمنع استخدام أدوات الصيد الممنوعة.. محافظ المهرة يوجه بتشديد الرقابة على الشريط الساحلي     تدعمهم الإمارات.. ناشط سياسي: مسؤولين سابقين أنشأوا مصانع بمئات الملايين من الدولارات خارج اليمن (أسماء)     الكويت تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة اليمن وإنهاء الحرب وفقًا للمرجعيات    
الرئيسية > عربي و دولي

"مستشار ترامب" يعلّق على احتمال تطبيع السعودية مع الاحتلال الإسرائيلي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 03:01 مساءً ]

قال جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: "إننا شهدنا تغييرات كثيرة في السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية"، في معرض رده على سؤال حول احتمال أن تنضم الرياض لاتفاقيات التطبيع مع تل أبيب.


وكان الرئيس ترامب قد تحدث الثلاثاء عن ست دول ستنضم إلى الموقعين على اتفاقات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أنه تحدث مع ملك السعودية وولي عهده، اللذين أبديا "عقلا منفتحا"، وقال ترامب: "إنهما سينضمان إلى السلام مع إسرائيل".

 

وردا على سؤال من "سي إن إن" عن ما إن كانت السعودية من بين الدول الست، قال كوشنر: "أعتقد أننا شهدنا تغييرات كثيرة في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية، الرئيس ترامب عمل على مقربة من الملك سلمان ولدينا تهديد مشترك من إيران".


وأوضح كوشنر أن الرئيس ترامب قدم رؤيته حول الشرق الأوسط إلى السعودية خلال زيارته الأولى بعد تسلمه منصب الرئاسة في عام 2017.

 

وقال كوشنر: "أعتقد أن الزعماء تعبوا من كيفية تنفيذ الأمور سابقا. عندما نقدم صفقتنا للسلام، رأيت رفض القيادة الفلسطينية لها، يريدون مساعدة الشعب الفلسطيني، ولكنهم لن يسمحوا لهم بإعاقة المصالح القومية لهذه الدول".

وأضاف كوشنر: "ما حصل في الشرق الأوسط أن الصفقة استقبلت بصورة حسنة، هذا ما دفع البحرين للانضمام سريعا، رأوا حفاوة باستقبال الصفقة، شعوب المنطقة تعبت من الحروب ومن الصراعات وتريد المضي قدما..".


وألمح إلى أن التطبيع بين الإمارات وإسرائيل "فاجأ الجميع"، وأن بلاده "قامت بدبلوماسية غير تقليدية وتعرضت لانتقادات، ولكننا أبقينا أوراقنا قريبة من مصالحنا للوصول إلى نتائج..".

المصدر: عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات