القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود    
الرئيسية > أخبار اليمن

"مسؤول أممي" يوجه انتقادات قاسية للسعودية والإمارات لعدم وفائهما بتعهداتهما المالية لليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 11:21 صباحاً ]

وجه مسؤول أممي، الثلاثاء، انتقادات قاسية للسعودية والإمارات لعدم وفائهما بتقديم أي مساهمات مالية لخطة الأمم المتحدة الإنسانية لصالح اليمن للعام الحالي.


وقال وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول اليمن عقدت اليوم إن "العديد من المانحين، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تتحملان مسؤولية خاصة" وفق ما أوردته وكالة الأناضول.

وأضاف: "هاتان الدولتان لم تقدمان شيئًا حتى الآن لخطة الأمم المتحدة لهذا العام".

وتابع لوكوك: "إنه أمر مستهجن بشكل خاص أن نتلقى وعودا بالمال، ما يمنح الناس الأمل في أن المساعدة قد تكون في الطريق، ثم تتحطم تلك الآمال بمجرد الفشل في الوفاء بالوعد".

وأوضح المسؤول الأممي أن خطة الأمم المتحدة في اليمن تلقت دعما بنسبة 30 بالمئة فقط من المبالغ المطلوبة لتغطية عمليات وكالات الإغاثة.

وحذر لوكوك من أن "الاستمرار في منع الأموال عن الاستجابة الإنسانية الآن سيكون بمثابة حكم بالإعدام على العديد من العائلات في اليمن".

ومطلع يونيو الماضي، عقد مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بدعوة من السعودية ومشاركة الأمم المتحدة، وأثمر عن إعلان مساهمات إغاثية وإنسانية تجاوزت 1.35 مليار دولار.

وتحذر الأمم المتحدة بشكل دائم من أن النقص في حجم المساعدات الغذائية لليمن، سيزيد من شبح المجاعة، في ظل اعتماد ملايين العائلات اليمنية على تلك المساعدات.


ووفقا لتقارير أممية, فإن 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وتسببت الحرب الجارية منذ ست سنوات بأسوأ أزمة إنسانية في العالم. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات