رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أكدت أن ذلك سيؤجج التوترات.. فورين بوليسي: الإمارات تتيح لإسرائيل فرصة إقامة قواعد تجسس في سقطرى

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 16 سبتمبر, 2020 - 10:45 صباحاً ]

قالت مجلة فورين بوليسي إن الإمارات تتيح لإسرائيل فرصة إقامة قواعد تجسس في أرخبيل سقطرى اليمني.


وذكرت فورين بوليسي أن تسهيل الإمارات للانخراط الأمني الإسرائيلي في خليج عدن سيؤدي إلى تأجيج التوترات طويلة الأمد في المنطقة.

وأضاف التقرير يمكن أن يكون ذلك التأجيج عبر دفع المتمردين الحوثيين المتحالفين مع إيران ضد القوات المدعومة من السعودية، حتى بعد انتهاء حرب اليمن.

ووقعت أمس الثلاثاء البحرين والإمارات اتفاق تطبيع كامل مع إسرائيل برعاية أمريكية في واشنطن.

وقبل أيام, قال موقع "انتلجينس" الاستخباراتي، إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزدرة سقطرى.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية في المحافظة تتصاعد تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات