مليشيات موالية للإمارات تمنع دخول موظفي مطار سقطرى     الأمم المتحدة تدعو إلى تفعيل عمل بعثتها في الحديدة بعد سنتين من التوقف     بطل العرب وإفريقيا في السباحة يترك الرياضة ليعمل على متن باخرة     لحج.. افتتاح مشروع حفر 3 آبار ارتوازية بتمويل كويتي     التحالف يعلن اعتراض طائرة مسيرة رابعة وصاروخ بالستي خلال ساعات     هيئة المصائد بسقطرى تناقش آلية للاستعداد للموسم الانتاجي الجديد     باحث مهري يحصل على درجة الدكتوراه في اللغة العربية من جمهورية السودان     اختتام برنامج قدرات لتنمية الموهوبين بالمهرة     تسجيل ست حالات وفاة و41 إصابة جديدة بكورونا     سفينة إماراتية تفرغ حمولة مجهولة في ميناء سقطرى     عدن.. افتتاح مصنع للأكسجين الطبي بتمويل كويتي     مصدر مسؤول يحذر المواطنين من التعامل مع مزوري شهادات لقاح كورونا     السعودية تعلن اعتراض 3 طائرات مفخخات للحوثيين باتجاه المملكة     وصول دفعة ثانية من لقاح استرازينيكا إلى عدن     مركز اللغة المهرية يكشف عن تعرض النقوش الجدارية بغار "تَيَه" بحات للتخريب والاقتلاع    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الاحتلال الإماراتي يخطط لتهجير أبناء سقطرى إلى خارج المحافظة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:48 مساءً ]

يواصل الاحتلال الإماراتي مساعيه في السيطرة على سقطرى وتجريف هويتها.


وقالت مصادر إعلامية لـ"المهرة بوست" أن الإمارات تُعد خطة خطيرة ‏لتهجير أبناء ‎سقطرى إلى خارج المحافظة".

وأكدت المصادر أن ‎الإمارات بدأت تعمل على أحصاء سكان الجزيرة".

وأضافت المصادر أن الخطوة اللاحقة هي تهجير سكان سقطرى إلى ‎حضرموت, لتبقى سقطرى قاعدة تتبع ‎إسرائيل وسيكون جزء منها استثمار سياحي تشرف عليه ‎الإمارات".

ولفتت المصادر إلى أنه بإمكان الشعب السقطري أن يفشل كل مساعي الاحتلال الإماراتي وذلك من خلال الثورة العارمة والمقاومة قبل فوات الأوان".

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في سقطرى تأييدا للشرعية ورفضا لسيطرة مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية في جزيرة سقطرى.


وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات