رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

توقف أكبر منشأة اقتصادية للقطاع الخاص لحين تهيئة جو استثماري جاذب في حضرموت

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 08:25 مساءً ]

أعلنت إدارة مصنع الحديد والصلب في حضرموت إغلاق المصنع بعد مضايقات من قبل السلطة المحلية وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.


وقالت وسائل إعلامية أن قرار إدارة المصنع جاء بعد قرار السلطة المحلية توقيفه لأخذ كامل الطاقة الكهربائية الخاصة بالمصنع لاستخدامها كبديل للكهرباء العمومية التي توقفت عن الخدمة.

وأضافت تلك المصادر أن المصنع تعرض لمضايقات أخرى منها منع ترحيل منتجات المصنع إلى خارج المحافظة إلا بترخيص من العمليات المشتركة للمنطقة العسكرية الثانية ومن الاشتراطات الترخيص ان تعطي رقم السيارة المحملة بالمنتج أي تحمل السيارات أولا، و يتأخر الترخيص لأسابيع مما يخلق مشكلة مع سواقين القاطرات الذي يرفع كلفة المنتج، مما أدى إلى ترك التجار الشراء من المصنع، للشراء من المستورد من المحافظات الأخرى، إضافة إلى  مضايقات كثيره تهدف إفشال المصنع في حضرموت.

ﻭﻳﻌﺪ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ﺃﻛﺒﺮ ﺷﺮﻛﺔ ﺻﻨﺎﻋﻴﺔ ﻓﻲ ﺻﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﺼﻠﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻤﻦ، ﻭﺗﺒﻠﻎ ﻃﺎﻗﺘﻪ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ ﻟﻮﺣﺪﺓ ﺍﻟﺼﻬﺮ 150,000 ﻃﻦ ﺳﻨﻮﻳﺎً، ﻓﻴﻤﺎ ﺗﺒﻠﻎ ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺍﻹﻧﺘﺎﺟﻴﺔ ﻓﻲ ﻭﺣﺪﺓ ﺍﻟﺪﺭﻓﻠﺔ 300,000 ﻃﻦ، ﻭﻳﺴﺘﻮﻋﺐ ﺍﻟﻤﺼﻨﻊ ‏( 450 ‏) ﻋﺎﻣﻼ.ً


 





مشاركة الخبر:

تعليقات