رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

"حزب الإصلاح" يندد بصمت الحكومة أمام الانهيار المريع للعملة اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 05:54 مساءً ]

ندد حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز بالصمت الحكومي إزاء التدهور المريع للعملة اليمنية.

ودعا إصلاح تعز في بلاغ صحفي, الاثنين, الحكومة اليمنية والتحالف، إلى التحرك المسؤول لإنقاذ العملة اليمنية من الانهيار وإيقاف غول الأسعار.

ويواصل التحالف السعودي الإماراتي السيطرة على الموانئ كميناء بلحاف والمنافذ اليمنية كمنفذ شحن , حيث يمنع تصدير الموارد, إضافة إلى أنه يدعم مليشيا الانتقالي التي تسيطر على العاصمة المؤقتة عدن.


واستنكر إصلاح تعز في الصمت الحكومي والجهات ذات العلاقة أمام هذه الحرب الاقتصادية والمعيشية التي تستهدف حياة المواطن.

وقال إن "الإرتفاع الجنوني للأسعار التي يقف أمامها المواطن عاجزا عن توفير الضرورات الحياتية من طعام ودواء وهي حالة كارثية تستدعي من الجميع الإستنفار لإيقاف هذا التدهور الذي يقف وراءه تلاعب بالعملة وإنعدام تخطيط وتوقف عن الاستفادة من الثروات اليمنية".

واضاف أن "تعطل عملية الضبط والمراقبة الإقتصادية وغياب الحكومة وهو ما يجعل المسؤلية ملقاة على عاتق الحكومة للإسراع في معالجة هذا التدهور المريع".

وأوضح أن "موقف المواطن الداعم للمعركة الوطنية ضد ما أسماه "الانقلاب" خلال 6 سنوات من الحرب، وتجشمه عناء هائل، من الضغوط، وتعطل الحياة، وتوقف الرواتب والخدمات، هو موقف يستحق الإجلال".

وشدد على أنه "يفترض أن يمثل هذا دافعا للحكومة لمضاعفة مسؤولياتها تجاهه من خلال الوقوف الى جانبه في ظل الوضع المعيشي الخانق، وإيجاد المعالجات السريعة لتدهور سعر العملة التي ألقت بظلالها الأليمة على حياته، ووضعه الاقتصادي والمعيشي".

ويواصل الريال اليمني هبوطه، حيث تجاوز سعر صرف الدولار الواحد حاجز 800 ريال, وهو أدنى مستوى له منذ عامين.

وتسبب انهيار العملة بارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية والخضروات, الأمر الذى فاقم معاناة المواطنين.






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات