رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > منوعات

اكتشاف "ثوري" قد يقضي على كورونا للأبد وبأقل الخسائر

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 02:20 مساءً ]

اكشف العلماء في مدرسة الطب التابعة لجامعة بيتسبرغ الأمريكية أقل جزيء حيوي قادر على تحييد فيروس SARS-CoV-2 الذي يتسبب بمرض "كوفيد-19".

وأفادت مجلة Cell العلمية بأن الجزيء الذي اكتشفه العلماء أقل بـ10 مرات من الجسم المضاد لفيروس كورونا، وتم استخدامه لتطوير الدواء Ab8 الذي قد يستخدم لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وأشارت المجلة إلى أن الدراسات أثبتت أن الجزيء فعال للغاية في محاربة فيروس كورونا في الفئران والهامستر، وأن حجمه الصغير يزيد من قدرته على الانتشار في الأنسجة الحيوية، مما يساعد في تحييد الفيروس.

وحسب الدراسة، فإن الجزيء لا يلتحق بخلايا الجسم للإنسان، ما يعتبر دليلا على أنه لن تكون له أي آثار جانبية سلبية.

وتم اكتشاف الجزيء أثناء فحص 100 مليار جزيء قادر على الارتباط بالبروتين إس لفيروس كورونا، ما يؤدي إلى تشكيل الجسم المضاد.

وتشير الدراسة إلى أن الدواء Ab8 الذي شاركت جامعة بيستبرغ في تطويره، تمكن من تقليص عدد جزيئات الفيروس لدى الحيوانات 10 مرات، حتى بعد إدخال جرعات صغيرة منه في أجسامها.

 

المصدر: RT






مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات