جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر     اليونيسف تدعو لوقف قتل الأطفال في فلسطين "فورا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة : تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن تراجع الى مستوى غير مسبوق إطلاقا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:45 صباحاً ]

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم امين عام الأمم المتحدة أن تمويل خطة الاستجابة الانسانية تراجع بشكل غير مسبوق إطلاقا.


وأوضح أنه بحلول نهاية أغسطس، تم تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن بنسبة 24 %، وهي أقل نسبة شهدها اليمن على الإطلاق في أواخر العام.


وأضاف "حتى الآن، تلقينا 811.5  مليون دولار فقط من3.38مليار دولار التي نحتاجها ونحث الجهات المانحة على دفع جميع التعهدات المستحقة على الفور ونحث أولئك الذين لم يتعهدوا أو يدفعوا بعد على القيام بذلك وزيادة الدعم.


وأكد  دوجاريك  ان الوضع الإنساني سىء، ويتضمن ذلك الخطر المتزايد للمجاعة، والتأثير المدمر لـ كوفيد-19.

 

وفي السياق، قال المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة" انه للمرة الثالثة في عام 2020، ضربت السيول والفيضانات المحافظات في جميع أنحاء اليمن، وألحقت أضرارًا بالبنية التحتية، ودمرت المنازل والملاجئ، وتسببت في وفيات وإصابات، وتدمير المحاصيل وقتل الماشية".

 

واضاف" تشير التقديرات إلى تضرر أكثر من 26 ألف أسرة في جميع أنحاء البلاد، مشيرا الى ان الأمم المتحدة وشركاؤها في المجال الإنساني قدموا الإمدادات الغذائية الطارئة ومستلزمات النظافة والمواد الأساسية الأخرى لأكثر من 7600 أسرة تضررت من الفيضانات في جميع أنحاء البلاد، في حين تم التحقق من ما يقرب من 8000 أسرة لتقديم المساعدة الطارئة.

 

يذكر أن الامطار باليمن تسبب بمقتل اكثر من 300 شخص ودمرت مئات المنازل، بالاضافة الى خسائر كبيرة في الممتلكات الخاصة.

وبسبب الحرب التي تشهدها اليمن منذ ستة أعوام , تضاعفت معاناة اليمنيين وتزايد الفقر والمجاعة , لاسيما في ظل إغلاق التحالف السعودي الإماراتي للمنافذ البحرية وسيطرته على الموانئ , ووقوف حائلا دون تصديرالموارد .





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات