رابطة حقوقية تطالب محافظ عدن بالتحرك للكشف عن المخفيين قسراً في سجون مليشيا الإنتقالي     اليمن .. تسجيل إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا     محافظ سقطرى يبلغ الرئيس بتواطؤ الحكومة مع مليشيا الإنتقالي     فضيحة مدوية.. "محافظ سقطرى" يكشف العلاقة المشبوهة بين الحكومة ومليشيا الانتقالي الانقلابية في الأرخبيل     عدن : البنك المركزي يعلن البدء بالمصارفة للدفعة الأولى من مستوردي المشتقات النفطية     إتهامات لمليشيا الإنتقالي بتعريض جزيرة سقطرى لمخاطر الإقتتال     وزير يمني: 40 سفينة صيد إيرانية دخلت المياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى     أمين عام الأمم المتحدة يرحب باتفاق تبادل الأسرى في اليمن     برباعية نظيفة.. برشلونة يدك شباك ضيفه فياريال     قيادي في اعتصام المهرة يحمل الرئاسة والحكومة مسؤولية "التفريط بأرخبيل سقطرى"     توجيهات حكومية لحل مشكلة الكهرباء بعدة محافظات     حرب طاحنة تلوح في الأفق...تعرف من الأقوى عسكرياً أرمينيا أم أذربيجان وماهي أخر التطورات هناك     مارب: الوزير البكري يدشن بطولة أعياد الثورة "سبتمبر واكتوبر"     وزارة الاتصالات بصنعاء تعلن عن تخفيضات كبيرة في تعرفة اسعار باقات الإنترنت     الجيش اليمني يندد ب”صمت لجان المراقبة السعودية” في أبين أمام خروقات حلفاء الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: الوكيل بن عليان يدشن توزيع الزي والحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2020 - 10:11 صباحاً ]

دشن وكيل محافظة المهرة المشرف على قطاع التعليم, الشيخ صالح بن عليان, الإثنين، توزيع الزي المدرسي و الحقيبة المدرسية للطلاب المعاقين من منتسبي جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركياً في المدارس الحكومية والأهلية.

وجرى التدشين بحضور مدير عام مكتب التربية والتعليم سمير هراش،و نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل سالم سويلم.

وأكد الشيخ صالح بن عليان، أن السلطة المحلية ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر تولي اهتماماً بالغاً بالمعاقين وسوف توفر لهم كافة أوجه الدعم في مختلف المجالات، مثمناً الدور الكبير التي تلعبه جمعية المعاقين في مجال التعليم ودمج الأطفال المعوقين في المدارس العامة والخاصة.

من جانبه قدم الأستاذ سالم مرزوق بلحاف ابو جابر رئيس جمعية المعاقين شرحاً موجزاً عن مشروع دمج المعاقين حركياً في المدارس العامة والخاصة وصولاً إلى عملية الدمج المجتمعي وبناء الإنسان المعاق حتى يستطيع أن يكون عضواً فاعلاً ومساهم في بناء المجتمع الذي يعيش فيه.

واشار إلى أن الجميعة اليوم تقطف أولى ثمرات برنامج الدمج التي تنفذه الجمعية بدعم من السلطة المحلية والذي يسعى إلى محاربة الأمية والتسرب من المدارس بين أوساط المعاقين، داعياً كافة الأسر التي توجد لديها أطفال معاقين إلى عدم التخوف وحرمان أطفالهم المعاقين من التعليم أسوة ببقية الأطفال.

ولفت الأستاذ سمير هراش، أن مكتب التربية و بالتنسيق مع جمعية المعاقين حقق العديد من الإنجازات وعالج الكثير من العوائق والصعوبات التي تواجه سير تعليم الأطفال المعاقين، منوها إلى الدور الكبير التي تبذله جمعية المعاقين في الجانب

وأشار هراش إلى أنه قد وجه مدراء عموم المديريات ومدراء المدارس العامة والخاصة بضرورة قبول وتعليم الأطفال و سوف نتخذ إدارة مكتب التربية والتعليم أقصى العقوبات للمخالفين.


وبين نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ سالم بن سويلم أن جميعة رعاية وتأهيل المعاقين حققت الكثير من النجاحات في سبيل تأهيل المعاقين ورعايتهم ودمجهم في المجتمع بالإضافة إلى العمل على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتعتبر الجمعية من الجمعيات الرائدة في هذا المجال.

وتعمل جمعية رعاية على تنفيذ مشروع دمج الاطفال المعاقين في المدارس العامة والخاصة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم ، بدعم من السلطة المحلية بالمحافظة.





مشاركة الخبر:



كلمات دلالية:

تعليقات