تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى     الرئيس هادي يؤكد أن الجمهورية قدر ومصير لا يقبل المساومة واتفاق الرياض يؤسس لمرحلة جديدة     قوات الجيش الوطني في محور أبين تؤكد جهوزيتها لإنجاز صفقة تبادل للأسرى مع مليشيا الإنتقالي     تعز: إيقاد شعلة ثورة الـ 26 من سبتمبر     يُعد أول تحرك سياسي منظم.. معارضون سعوديون يعلنون تأسيس حزب سياسي     الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد يجمع شتات المعارضة السعودية في مواجهة سلطة الملك سلمان     بهدف تعميق الأزمة اليمنية.. التحالف السعودي الإماراتي يحث مليشيا الانتقالي على تشكيل "حكومة مصغرة"     أمهات المختطفين تطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالضغط لإطلاق سراح جميع أبنائها     بعد رفض فلسطين... قطر ترفض تسلم منصب رئاسة الجامعة العربية     منظمة دولية: السعودية والإمارات تعذبان عشرات اليمنيين في سجون بحضرموت    
الرئيسية > منوعات

نصائح طبية بتناول البطيخ

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 01:56 مساءً ]

للبطيخ العديد من الفوائد الصحية، فيحتوي على فيتامين "إيه وسي" ومضادات للأكسدة وأحماض أمينية.

وقال "في فولجوجراد رومان شولجين"، رئيس قسم المسالك البولية في مركز فولجوجراد الإقليمي لأمراض الكلى، إن الشخص السليم يمكن أن يأكل من 500 جرام إلى كيلوجرام واحد من البطيخ يوميًا.

وفقًا للطبيب، لن يضر البطيخ كثيرا بشخص لديه كلى صحية، ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من الفشل الكلوي أن يحدوا من تناولهم لهذه الفاكهة.

وأضاف "شولجين": "غالبًا ما تكون الكلى غير قادرة على إفراز كمية كافية من الماء، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم".

أشار الطبيب إلى أن البطيخ يحتوي على الكثير من الكربوهيدرات البسيطة مما يشكل عبئًا كبيرًا على البنكرياس، بالإضافة إلى ذلك، فإن البطيخ له خصائص مفرز الصفراء، كما أن زيادة إفراز الصفراء تحفز البنكرياس، مما يجبره على إنتاج المزيد من الإنزيمات الهضمية، نتيجة لذلك، يمكن للشخص المصاب بالتهاب مزمن أن ينتكس مرضه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات