الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحكومة اليمنية" تدعو مليشيا الانتقالي للانسحاب العاجل من سقطرى وعدن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 14 سبتمبر, 2020 - 10:59 صباحاً ]

طالبت الحكومة اليمنية، بضرورة انسحاب مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بـ"أسرع وقت" من محافظتي سقطرى وعدن.

جاء ذلك في تصريحات لوزير الخارجية محمد الحضرمي، خلال لقائه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال الحضرمي أن "الحكومة تعاطت بإيجابية ونفذت ما عليها من بنود في آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

وأشار إلى "تعيين الحكومة لمحافظ ومدير للأمن في العاصمة المؤقتة عدن، وتسمية رئيس الحكومة الجديدة، والبدء في المشاورات الخاصة بتشكيلها".

ونهاية يوليو الماضي، أعلن التحالف السعودي الإماراتي عن آلية لتسريع تنفيذ "اتفاق الرياض" الموقَّع بين الحكومة اليمنية ومليشيا الانتقالي في نوفمبر 2019.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة أن تلتزم مليشيا المجلس الانتقالي بسحب القوات والوحدات العسكرية من عدن، وإعادة تطبيع الأوضاع في محافظة أرخبيل سقطرى، وإنهاء التمرد العسكري هناك في أسرع وقت".

من جانبه، أكد المبعوث الأممي، التزام الأمم المتحدة بالشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة من أجل إنهاء الأزمة اليمنية وتحقيق سلام شامل ومستدام.


وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً على محافظة سقطرى، ومن ذلك الوقت تتصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد مليشيا الانتقالي والتواجد الإماراتي, وللمطالبة بعودة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات