البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"وزير يمني" يكشف عن حمولة السفينة الإماراتية التي وصلت سقطرى مؤخرا


وزير الثروة السمكية فهد كفاين

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 13 سبتمبر, 2020 - 02:23 مساءً ]

أكد وزير الثروة السمكية في الحكومة اليمنية فهد كفاين أن السفينة الإماراتية التي وصلت مؤخرا إلى محافظة سقطرى تحمل معدات اتصالات متقدمة.
 

وقال كفاين في سلسلة تغريدات بموقع تويتر رصدها (المهرة بوست) : "‏معدات اتصالات متقدمة ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإمارتية إلى أرخبيل سقطرى".

  

وأوضح وزير الثروة السمكية, وهو أحد أبناء سقطرى, أنه ‏تم التأكد من وصول أجانب من جنسيات مختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس الماضي. مؤكدا أنهم "دخلوا دون الحصول على تأشيرات دخول رسمية ودون المرور بإجراءات الدخول الاعتيادية وفق النظام والقانون".


ووصف كفاين ‏تعليق العمل بالتأشيرات والإجراءات المتبعة في المطارات للقادمين إلى أرخبيل سقطرى أنه "مثير للقلق وأمر غير مقبول".

 
وقبل أيام, كشف مصدر حكومي في تصريحات للجزيرة، عن وصول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى لا تعرف طبيعة حمولتها.

 
وأوضح المصدر  إن الإمارات أصبحت متحكمة بأرخبيل سقطرى بشكل كامل وإن الحكومة لم تعد تعرف ما الذي يدور بداخل الجزيرة. 

 
وكان موقع "ساوث فرونت" الأمريكي والمتخصص في الأبحاث العسكرية والإستراتيجية، كشف عن عزم الإمارات والكيان الصهيوني إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى جنوب شرقي اليمن.
 


ونقل الموقع، عن مصادر عربية وفرنسية لم يسمها، أن الإمارات والكيان الصهيوني تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.
 


وأوضحت المصادر أن وفدا ضم ضباطا إماراتيين وإسرائيليين زاروا الجزيرة مؤخرا، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية، وأشارت إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر مهدا الطريق للإمارات.  
 


والأربعاء الفائت, طالب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، الحكومة اليمنية, بتقديم إيضاحات حول مساعي وتحركات الإمارات لإنشاء قواعد عسكرية وأبراج اتصالات في محافظة أرخبيل سقطرى.
 


جاء ذلك بعد يومين من مطالبة النائبين, علي عشال وعلي المعمري, رئيس الحكومة اليمنية بتقديم توضيحات بشأن سعي الإمارات لإنشاء معسكرين وقاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى, إضافة إلى توضيحات حول قيام شركة اتصالات إماراتية ببناء 8 أبراج للاتصالات في سقطرى, وكذا عن تسيير الإمارات رحلات إلى الجزيرة, من بين ركابها أجانب من جنسيات مختلفة .
 


وفي 19 يونيو الماضي، سيطرت مليشيا المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى, لكن الاحتجاجات الشعبية تتصاعد في االمحافظة تأييدا للشرعية ورفضا للانتقالي والتواجد الإماراتي وللمطالبة بعودة مؤسسات الدولة إلى الأرخبيل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات