وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نشطاء المهرة يتداولون السيرة الذاتية للشاعر والأديب "بن سلمان"

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 12 سبتمبر, 2020 - 11:51 مساءً ]

تداول نشطاء وكتاب ومثقفون في محافظة المهرة السيرة الذاتية للشاعر والأديب علي عوض بن سلمان رعفيت المهري.

ويأتي ذلك بعد أيام من وفاته, حيث توفي بن سلمان في أواخر أغسطس الفائت بمدينة صلالة بسلطنة عمان بعد رحلة علاجية في دولة الهند.


حيث أكد النشطاء أن المهرة خاصة واليمن عامة فقدت شاعرا وأديبا كبير يحظى باحترام واسع على مستوى الوسط الشعبي والرسمي.

وعبر كتّاب المهرة وناشطوها ومثقفوها عن مشاعر الفقد والرثاء من خلال نشر قصائد المرحوم بن سلمان ومقاطع لزوامل شارك بها في أعراس, وأيضا بالكتابة عن شخصيته النادرة.


ويعد الشاعر والأديب الكبير علي عوض بن سلمان رعفيت المهري من مواليد ريف جاذب بمديرية حوف محافظة المهره سنة 1963م.

ولد ونشأ الشاعر في أسرة تجيد نظم الشعر وتشتهر بالشعر والحكمة في محافظة المهرة عموما ومنطقة حوف خصوصا.

التحق الشاعر بن سلمان بالدراسة بعد الاستقلال مباشرة في أول مدرسة منتظمة في مديرية حوف, ثم أكمل تعليمه الثانوي وحصل على شهادة الثانوية العامة وقد شارك بفعالية في النشاطات الطلابية والشبابية والنقابية.

التحق بن سلمان بالخدمة العسكرية في عام 78 والتي استمرت عامين كاملين قضاها في العند وكرش وثمود وثوف وحصل على شهادة تقديرية من القوات المسلحة.

تقلد الشاعر علي عوض بن سلمان العديد من المناصب, أهمها:
- نائب لمدير مكتب الاحصاء م/المهره حتى عام 1985م

- رئيسا للرقابة الشعبية م/حوف من عام 87 إلى 1990م
- رئيسا لفرع المؤتمر الشعبي العام م/حوف حتى عام 2005م


المشاركات

شارك الشاعر بن سلمان في العديد من النشاطات السياسية والثقافيو والاجتماعية وحصل على عدة شهائد تقديرية.

كان الشاعر في حواراته الشعرية وزوامله الشعبية يناظل من اجل التغيير ومكافحة الفساد ويدعي الى الاعتدال والوسطية ونبذ التطرف والغلو

كُرم الشاعر بن سلمان ضمن مجموعة من الشعراء من قبل محافظ المحافظة ومكتب الثقافة م/المهره عام 2006م.

للشاعر بن سلمان ديوان شعري بعنوان ( فارس الميدان ) صدر في 2010م, وديوان اخر قيد الطباعة, حيث يتمنى النشطاء أن يرى النور قريبا.


كما أن له العديد من القصائد الغنائية الجميلة و التي تغنى بها الكثير من الفنانين, وله ايضا مساجلات و مشاركات فاعلة مع شعراء المحافظة في مجال الشعر والثقافة.

وترحم نشطاء المهرة وكتابها ومثقفوها على الشاعر الكبير والمبدع علي عوض بن سلمان رعفيت المهري, داعين الله أن يدخله فسيح جناته.





مشاركة الخبر:



تعليقات