شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وصول وفد إماراتي إسرائيلي إلى سقطرى.. و"موقع استخباراتي" يكشف عن انقسامات داخل مليشيا الانتقالي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 11 سبتمبر, 2020 - 06:08 مساءً ]

قال موقع "انتلجينس" الاستخباراتي، إن وفدا من المخابرات الإسرائيلية والإماراتية وصل إلى جزيرة سقطرى, فيما لم يحدد الموقع الزمن الذي وصلا فيه.

وكانت تقارير غربية كشفت أن خبراء إسرائيليين وصلوا سقطرى على متن طائرة إماراتية, مضيفة أن الإمارات وإسرائيل تعملان على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية, وتسعيان لتغيير هوية الجزيرة.


وأمس الأول, طالب رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، الحكومة اليمنية, بتقديم إيضاحات حول مساعي وتحركات الإمارات لإنشاء قواعد عسكرية وأبراج اتصالات في محافظة أرخبيل سقطرى.

جاء ذلك بعد يومين من مطالبة النائبين, علي عشال وعلي المعمري, رئيس الحكومة اليمنية بتقديم توضيحات بشأن سعي الإمارات لإنشاء معسكرين وقاعدة عسكرية في جزيرة سقطرى, إضافة إلى توضيحات حول قيام شركة اتصالات إماراتية ببناء 8 أبراج للاتصالات في سقطرى, وكذا عن تسيير الإمارات رحلات إلى الجزيرة, من بين ركابها أجانب من جنسيات مختلفة .

ولم يصدر أي توضيح من الحكومة اليمنية حول ما يجري في سقطرى.

وكشف الموقع الاستخباراتي "انتليجنس", عن انقسامات داخل المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيًا، بشأن الوجود الإماراتي الإسرائيلي في جزيرة سقطرى، لكنه لم يخرج إلى العلن حتى الآن.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطر المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى فيما وصفت الحكومة الخطوة بـ"الانقلاب على الشرعية".

وتشهد سقطرى احتجاجات شعبية مؤيدة للشرعية, ورافضة للتواجد الإماراتي والإسرائيلي في سقطرى, ومعارضة لسيطرة مليشيا الانتقالي على الجزيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات