جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

أبين: مقتل ضابط وجندي في القوات الحكومية بقصف لمليشيا الانتقالي على مدينة شقرة


إرشيفية

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 06:40 مساءً ]

قُتل ضابط وجندي من منتسبي القوات الحكومية وأصيب آخرون، اليوم الخميس، في قصف شنته مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا بمحافظة أبين.

وأفادت مصادر عسكرية إن مواقع القوات الحكومية في مدينة شقرة الساحلية شرقي أبين تعرضت للقصف بالمدفعية من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المتمركزة في بلدة الشيخ سالم.

وأسفر القصف عن مقتل الملازم محمد سالم لهطل نجل قائد اللواء 119 مشاة التابع للقوات الحكومية، كما قُتل جندي آخر في القصف يدعى عبدالله الجعري.

وأشارت المصادر إلى أن المعارك العنيفة بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا، تجددت خلال الساعات الماضية وتركزت على طول الطريق الساحلي بين مدينتي شقرة وزنجبار.

وفي السياق, بعث رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ي برقية عزاء ومواساة إلى قائد اللواء 119 مشاة العميد الركن سالم علي لهطل وكافة آل لهطل والمحاثيث، في استشهاد نجله محمد سالم لهطل.

والثلاثاء الفائت، دفعت مليشيا الانتقالي، بأكثر من 20 مركبة عسكرية وعشرات المقاتلين إلى الضواحي الشرقية لمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.


وفجر الجمعة الماضية, قصفت طائرتين بدون طيار "درونز" إماراتية قوات الجيش في أبين, وأسفر القصف عن مقتل جندي في القوات الحكومية وجرح 11 آخرين.


وتشهد محافظة أبين مواجهات متقطعة, منذ أسابيع, بين القوات الحكومية من جهة ومليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا من جهة أخرى, وذلك في ظل فشل "آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض"، التي أعلنت عنها السعودية في نهاية يوليو الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات