آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أبناء المهرة "لن يسكتوا".. القوات السعودية تستحدث مواقع عسكرية قرب منفذ شحن الحدوي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 04:34 مساءً ]

أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال السعودي تستمر باستحداث مواقع عسكرية قرب منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال حميد زعبنوت رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن في تغريدتين على "تويتر"  إن قوات الاحتلال السعودي ومليشياته والمتعاونيين معها تستمر بإيعاز من وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية (سالم العبودي)، في بناء ثكنات عسكرية بالقرب من منفذ شحن.

وأكد بن زعبنوت أن "هذه الأعمال استفزازاً بحق أبناء مديرية شحن وأبناء المهرة لن يسكت عنه".

وأضاف "لن يكون أمامنا أي خيارات سوى الوقوف ومواجهة الاستحداثات العسكرية التي تنفذها شركة السليماني بغطاء سياسي من وكيل المهرة للشؤون الفنية وبحماية قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها وشرعنة حكومة الرياض" .

والأحد الفائت, أدانت لجنة الاحتجاح السلمي بمديرية شحن,في بيان لها, استمرار محاولات قوات الاحتلال السعودي وأدواتها في بناء الاستحداثات العسكرية في مديرية شحن.

ويرفض أبناء المهرة التواجد العسكري السعودي في شحن وكل المهرة, ويطالبون برحيلها.

وتعد المهرة ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد بها منفذان حدوديان مع عمان هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي باليمن يقدر 560 كم، وميناء "نشطون" البحري.

وتسعى القوات السعودية للاستحواذ على المهرة ومد أنبوب لنقل صادرات النفط الى البحر العربي وممارسة سيادتها  على تلك الأراضي, وهو ما يرفضه أبناء المهرة رفضا قاطعا, ويطالبون برحيلها. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات