الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

غداة الجريمة التي هزت اليمن.. تظاهرة في صنعاء تطالب بمحاكمة قتلة الشاب عبدالله الأغبري

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 03:30 مساءً ]

خرجت تظاهرة حاشدة في صنعاء, اليوم الخميس, تندد بجريمة تعذيب واغتيال الشاب عبدالله الأغبري.

وحمل المتظاهرون لافتات للتعبير عن غضبهم الشديد وتضامنهم الكامل مع الضحية وأسرته.

تأتي التظاهرة غداة تسريب مسجل لقيام مجموعة من 5 أشخاص يعملون في محل السباعي للجوالات بشارع القيادة بصنعاء باستدراج شاب وتعذيبه لمدة ست ساعات وتلفيق محاولة انتحار ضده.

وطالب المتظاهرن بسرعة محاكمة الجناة ومعاقبتهم انتصارا لدم المغدور عبدالله الأغبري.


وأمس الأربعاء, تناقل ناشطو وسائل التواصل الاجتماعي صورًا ومقاطع فيديو لمقتل الشاب عبد الله الأغبري، 19 عامًا، من أبناء قرية العويضة مديرية حيفان محافظة تعز.
 

الجناة يعذبون عبدالله الأغبري
وتقول مصادر مقربة إن الضحية ترك عامه الدراسي الأخير واتجه صوب العاصمة للعمل في محل جوالات في شارع القيادة لدى عبد الله حسين ناصر السباعي.

وتؤكد الأنباء أنه لم يمض سوى أسبوع على عمله حتى وقع بين كماشة مجموعة من الأشخاص الذين تناوبوا على تعذيبه بصورة بشعة ولمدة 6 ساعات بحسب تصوير الكاميرا.

وأظهرت التسجيلات المسربة لكاميرا المراقبة, أن الجناة, وعددهم خمسة أشخاص, استخدموا في تعذيب الأغبري آلات حادة (جنابي) وحبال وأدوات أخرى كانت معدة سلفًا, وبعد تعذيبه حتى الموت لمدة ست ساعات, أخذوه إلى الحمّام وتم تقطيع أوردة يده حتى تبدو عملية انتحار.
الجناة يقطعون أوردة الضحية عبدالله الأغبري
وأوضحت مصادر أن الجناة قطعوا أوردة وشرايين الشاب، قبل أن ينقلوه إلى مستشفى يوني ماكس في شارع المطار, لتظهر الحادثة وكأنها انتحار، فحصلوا من خلاله على تقرير طبي يفيد بأن الشاب انتحر.

وطبقاً للمصادر، فإن ضابط التحريات في المستشفى، كشف أمر الجناة، أثناء ما كانوا يتابعون استخراج التقرير بالانتحار، وهو ما أكدته عند التحقيق كاميرات المراقبة، التي وثقت تفاصيل الجريمة.

وتفاعل جميع ناشطي اليمن مع هذه الحادثة البشعة.

وتؤكد المصادر أن الأجهزة الأمنية التابعة لجماعة الحوثي أودعت الجناة السجن.

وأورد الإعلام الأمني لجماعة الحوثي أن الجناة هم :

 1- المدعو عبدالله حسين ناصر السباعي -25 عاما- من محافظة عمران.

2- المدعو محمد عبدالواحد محمد مقبيل الحميدي -24 عاما- من محافظة إب.

3- المدعو دليل شوعي محمد الجربه -21 عاما- من محافظة عمران.

4- المدعو وليد سعيد الصغير العامري -40 عاما- من محافظة تعز.

5- المدعو منيف قايد عبدالله علي المغلس -25 عاما- من محافظة تعز.

ويعمل جميعهم في محل السباعي للتلفونات بشارع القيادة بصنعاء.

وتحولت جريمة مقتل عبدالله الأغبري إلى قضية رأي عام, تفاعل معها مواطنون ونشطاء وسياسيون من مختلف التوجهات, والذين شددوا على ضرورة محاكمة الجناة ومعاقبتهم والانتصار لدم المغدور الأغبري. 





مشاركة الخبر:



تعليقات