عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مصدر مقرب من الشيخ الحريزي ينفي إعلانه الكفاح المسلح ضد التواجد السعودي في المهرة ويؤكد استمراره في دعم الاعتصام السلمي

المهرة بوست - المهرة بوست-خاص
[ الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 12:34 صباحاً ]

نفى مصدر مقرب من الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق، ما يتم تداوله من أخبار عن دعوته للكفاح المسلح ضد القوات السعودية  المتواجدة في محافظة المهرة.

 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"المهرة بوست" : الرسالة المتداولة تفتقد للمصداقية مضمونا، وتدل على أن هناك أطراف ترغب بجر المحافظة إلى الفوضى والصراع ، وقد برزت منذ قدوم الإحتلال السعودي الإماراتي.

وأضاف المصدر أن الشيخ علي سالم الحريزي واضح في نشاطه ، ومنذ أن انطلقت الإعتصامات السلمية، وهو يمارس عمله في اطار اللجنة المنظمة للإعتصام ، وقد أعلن أيضا عن الهبة الشعبية، للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة في أغسطس 2019م وكان واضحا وتصريحاته موثقة بالإعلام.

وأشار المصدر إلى أن الشيخ الحريزي يتسم بالمرونة في كل ما يخدم المحافظة، مع استمراره في دعم الإنشطة السلمية المناهضة للتواجد السعودي الإماراتي في المهرة وسقطرى، وقد أعلن أكثر من مرة دعمه لجهود السلطة المحلية بالمحافظة ومؤسستي الجيش والأمن، مؤكدا أن نشاطه وتحركاته لن تكون إلا للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة.

ودعا المصدر وسائل الإعلام إلى تحري المصداقية والدقة في نقل الأخبار وعدم الإنجرار خلف الأخبار والمعلومات المغلوطة.

وأكد المصدر حرصهم في كل المنعطفات على التعامل بحنكة وضبط النفس، حرصا على أمن واستقرار المهرة، مشيرا إلى أن مثل هذه الأخبار والمنشورات لم يكن يعرفها أبناء المهرة  إلا منذ قدوم الإحتلال السعودي الإماراتي، فهو الذي يعمل على ضخها في مواقع التواصل لخلق فجوة وإرباك للمشهد.

وشدد المصدر على التزام الشيخ الحريزي بدعم لجنة الإعتصام السلمي المطالب برحيل الإحتلال السعودي الإماراتي، مؤكدا أن الشيخ لا يزال على دعوته للهبة الشعبية الداعمة للسلطات المحلية بمحافظة المهرة من أجل الأمن والإستقرار.

 

وكانت رسالة متداولة تحدثت عن إعلان الشيخ الحريزي الكفاح المسلح ودعوته للتحرك الفوري ضد التواجد السعودي الإماراتي في محافظة المهرة وهو ما تم نفيه.

ويعد الشيخ علي سالم الحريزي من أبرزالشخصيات القبلية، المناهضة للتواجد السعودي والإماراتي في محافظة المهرة، ويحضى بثقل شعبي كبير في الأوساط المهرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات