لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بتوجيهات من مليشيا الانتقالي .. "وكيل نيابة سقطرى" يستغل سلطته القضائية لملاحقة مواطنين شاركوا في تظاهرة مؤيدة للشرعية


تظاهرة شعبية في سقطرى رفضا للانقلاب وتأييدا للشرعية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 07:42 مساءً ]


أكدت مصادر محلية أن وكيل النيابة الابتدائية في سقطرى "محمد الماس سعد" يستغل سلطته القضائية لملاحقة مواطنين شاركوا في تظاهرة مؤيدة للشرعية, وذلك تنفيذا لتوجيهات مليشيا الانتقالي المدعومة من الإمارات.

وأضافت المصادر أن الوكيل الماس يعمل على تلفيق قضايا كيدية ضد مواطنين شاركوا في التظاهرة المؤيدة للشرعية, الاثنين الماضي, من أجل إخماد نشاطاتهم الرافضة لمليشيا الانتقالي والتواجد الإماراتي.

وقال الناشط ناظم محروس إن "وكيل نيابة سقطرى, يستدعي مجموعة شباب قلنسية الذين تظاهروا ضد الانتقالي وتمسكوا بالدولة".

وأكد محروس في منشور بصفحته بالفيسبوك, أن هذا الاستدعاء جاءت "بطلب من الانتقالي".

وفي ظل هذه الملاحقات, تسآءل محروس: " أين دور النائب العام ؟ "

وتفيد المعلومات بأن وكيل النيابة الماس سعد يسافر باستمرار إلى الإمارات, ومعه مجموعة من السلك القضائي, بطرق غير رسمية.

وسبق أن قام الماس سعد بالإفراج عن سجين متهم بقضية حيازة المخدرات يحمل جنسية إماراتية من أصول أردنية، ويعمل في مصنع برايم للأسماك التابع للضابط الإماراتي خلفان المزروعي.

حيث استغل وكيل النيابة سلطته في القضاء وقام بالإفراج عنه وتبرئته من تهمة المخدرات مقابل مبلغ مالي وسيارۃ من طراز نيسان قدمت إليه من خلفان المزروعي.

ومنذ أيام, تشهد سقطرى احتجاجات شعبية مؤيدة للشرعية, ورافضة للتواجد الإماراتي في سقطرى, ومعارضة لسيطرة مليشيا الانتقالي على الجزيرة.

والإثنين الفائت, تظاهر المئات من سكان قلنسية, رفضا لاستمرار سيطرة مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتيا على سقطرى, وللمطالبة بعودة الدولة وبسط سيطرتها على المؤسسات العسكرية والأمنية والمدنية في الجزيرة.

ورغم أن مليشيا الانتقالي أطلقت الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريقهم, إلا أن التظاهرة استمرت.

وفي 19 يونيو الماضي، سيطر المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، والمُطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، على مدينة "حديبو" عاصمة سقطرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات