وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صنعاء: جماعة الحوثي تفرض على المدارس الأهلية تغيير مسمياتها "الأجنبية" وتفعيل الأنشطة المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 12:07 مساءً ]

ألزمت جماعة الحوثي في صنعاء, الإثنين, المدارس الأهلية بتغيير مسمياتها الأجنبية، وتفعيل الأنشطة المناهضة للتحالف السعودي الإماراتي, وهددت بإغلاقها في حال لم يتم تنفيذ تلك التوجيهات.


وقالت وزارة التربية الحوثية، في تعميم وجهته إلى مدارس التعليم الأهلي، إنها لاحظت أنّ هناك بعض المدارس ما زالت تحمل مسميات أجنبية، ويجب عليه تغييرها في حال رغبت بمواصلة نشاطها.

وتنتشر في صنعاء، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين منذ 6 سنوات، العشرات من المدارس التي تحمل مسميات أجنبية، مثل المدارس الأمريكية، أو البريطانية، وغيرها، وهي دول تتهمها الجماعة بالوقوف وراء التحالف السعودي الإماراتي.

كما اشترطت الوزارة الحوثية على المدارس الأهلية منع إقامة الرحلات المدرسية خارج النطاق الجغرافي للمديريات التي تقع فيها، وعدم إقامة الحفلات المدرسية خارج الحرم المدرسي.


وطالب الحوثيون المدارس الأهلية بـ"ضرورة اعتماد الرسوم الدراسية المحددة في قرار الترخيص أو آخر قرار تجديد، وإشهار تلك الرسوم في واجهة المبنى المدرسي من الداخل بعد تعميدها من مكتب التربية بالمديرية التي تقع فيها المدرسة".

كما دعت جماعة الحوثي المدارس إلى تفعيل ما سمتها بـ"الأنشطة المدرسية اللاصفية المناهضة للعدوان" (في إشارة للتحالف السعودي الإماراتي)، وإبراز ذلك في الإذاعة المدرسية والمجلة الحائطية والملصقات، وغيرها من الأنشطة.

وألزمت السلطات التربوية الحوثية المدارس الأهلية بمنح عقود عمل للمعلمين، ومنحهم راتباً لا يقل عن 30 ألف ريال بالشهر، ولمدة 7 أشهر.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات