آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي بالمهرة ينتقد صمت الحكومة وخذلان التحالف أمام تواصل انهيار العملة المحلية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 10:42 صباحاً ]

انتقد مسؤول حكومي بالمهرة صمت الحكومة وخذلان التحالف السعودي الإماراتي إمام تواصل انهيار العملة المحلية. 


وقال وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح عليان المهري, في تغريدة على تويتر: "كل يوم نسمع عن إنهيار العملة المحلية أمام الدولار وترتفع الأسعار وخاصة السلع اليومية التي يحتاجها كل المجتمع الذي لا يصل دخل الفرد فيه ١٠٠ دولار في الشهر".

وأضاف عليان أن "الحكومة تلتزم الصمت في ظل مناشدات الشعب", مشيرا إلى أنه "وكأن الأمر لا يعنيها".


وأكد وكيل المحافظة بأن "الوضع من سيء إلى أسوأ فكم من صاحب أسرة متعفف أصبح يطلب العون والمساعدة ولم يعد قادراً على الصمود أمام هذا الأمر المخيف".

وقال عليان بأن "التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن والذي جاء من أجل الإعمار والتنمية ينتظر منه الشعب وقفة أخوية حقيقة لوقف هذا الانهيار والبدء بمعالجات اقتصادية على أرض الواقع". وأضاف متسائلا: "فهل من مجيب ؟!".

ويرى مراقبون أن التحالف السعودي الإماراتي يقف وراء ضعف الإيرادات التي أدت إلى انهيار العملة اليمنية, وذلك بسبب إجراءاته في المنافذ اليمنية , كمنفذ المهرة التي تسيطر عليه القوات السعودية, بالإضافة إلى تعطيل الموانئ والمنشآت الاقتصادية الحيوية, كما تفعل الإمارات في بلحاف بشبوة وميناء عدن.

حيث يؤكد المراقبون أن التحالف السعودي الإماراتي الذي يتحكم بمسار الحرب في اليمن، ويصادر قرار الشرعية، ويعطل موارد البلد من النفط والغاز والموانئ، يتحمل مسؤولية انهيار العملة الوطنية اليمنية.


ولأول مرة في تاريخ الريال اليمني يصل فيها سعر الدولار الى اكثر من 800 ريال, ويأتي هذا الانهيار في ظل غياب تام للحكومة اليمنية وخذلان التحالف.

ويرافق هذا الانهيار في العملة الوطنية ارتفاع جنوني في أسعار المواد الغذائية, وهو ما يعني تفاقم معاناة المواطنين, خصوصا في ظل الانقطاع المستمر للمرتبات. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات