بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: تدشين حملة مكافحة نبتة "البارثنيوم" في محمية حوف

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 10:01 صباحاً ]

دشن مديرالهيئة العامة لحماية البيئة فرع المهرة، سالم رعفيت، الثلاثاء, بمحمية حوف، حملة "معآ للقضاء على نبتة البارثنيوم", في محمية حوف.


وأوضح رعفيت أن هذه النبتة غازية وضارة للطبيعة، ولا تأكلها المواشي، وتتسبب في انحسار مساحة المسطحات الخضراء، ولها تأثيرات سلبية على الجلد وتسبب الحساسية, وقدرتها الكبيرة على النمو والبقاء، واحتلال مساحات كبيرة من المرعى وتهديد للغطاء النباتي.

من جانبه, أشاد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمديرية سعيد مصدع بجهود الجميع مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية ستكون دوماً على أهبة الاستعداد بالامكانيات المتوفره لحماية المحمية من المخاطر التي تهددها.

ودعا مصدع الأهالي إلى المساهمة والاستمرار مع هذه الحملة المجتمعية لإجتثاث هذه العشبة التي شكلت هاجسًا وقلقا متزايدًا مع انتشارها السريع في المحمية.


وكان نشطاء ومواطنون في محافظة المهرة طالبوا بالتدخل العاجل للتخلص نبتةالبارثنيوم، التي أصبحت تهدد المساحات الزراعية والمواشي وسلامة الإنسان في هذه المنطقة، إلى جانب أنها أصبحت تشكل خطرا على محمية حوف الطبيعية، ومنظرها الجمالي. 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات