الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

نبتة "البارثنيوم" الضارة تغزو محمية حوف وتهدد سلامة الإنسان والحيوان ومطالبات بتدخل عاجل لمكافحتها

المهرة بوست - المهرة بوست-خاص
[ الاربعاء, 09 سبتمبر, 2020 - 12:49 صباحاً ]

قال الناشط أبو خالد مرساوي أن نبتة البارثنيوم الخبيثة إنتشرت بشكل كبير وواسع، في محمية حوف، وأصبحت تشكل خطرا كبيرا على الإنسان والحيوان والمساحات الزراعية، إلى جانب أنها تعد من أكثر المشوهات الطبيعية للمنظر العام.

وأوضح مرساوي أن نبتة البارثنيوم تسبب إلتهاب المعدة وسوء الهضم واعتلال الأعصاب ، ومر اللبن في المواشي، وقد تتسبب في الحمى الشديدة التي تسبب الوفاة،  وتأكل التربة ولها قدرة تنافسية كبيرة على النمو واحتلال مساحات كبيرة في المراعي.

وطالب نشطاء ومواطنون في محافظة  المهرة تدخلا عاجلا  للتخلص من هذه النبتة، التي أصبحت تهدد المساحات الزراعية والمواشي وسلامة الإنسان في هذه المنطقة، إلى جانب أنها أصبحت تشكل خطرا على محمية حوف الطبيعية، ومنظرها الجمالي.

وتصنف هذه النبتة على أنها نبتة غازية وضارة للطبيعة، ولا تأكلها المواشي، وتتسبب في انحسار مساحة المسطحات الخضراء، وتآكل التربة.





مشاركة الخبر:

تعليقات