حريق يلتهم 51 مأوى للاجئين أفارقة في مأرب     الفريق الحكومي يعلن المشاركة في مفاوضات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     "اليمنية" تعلن احتجاز الحوثيين 4 من طائراتها في صنعاء     أردوغان: بكل صراحة نتنياهو ومن معه يوجهون أنظارهم الآن صوب لبنان لشن حرب هناك     بلومبرغ: القوات الجوية الأمريكية تطيح برئيس برنامج الصواريخ الباليستية     البحرية الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن سفينة "غالاكسي ليدر" وطاقمها     هيئة بحرية: سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوبي عدن     إيران: الضربات الأمريكية البريطانية على اليمن استفزاز غير مبرر     قوات الاحتلال تعلن سقوط طائرة مسيّرة في إيلات     الأرصاد يتوقع هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة     الحكومة تتهم الحوثيين باحتجاز أربع طائرات للخطوط اليمنية في مطار صنعاء     الفريق الحكومي يعلن عن توجيهات عليا بالمشاركة في مباحثات مسقط بشأن الأسرى والمختطفين     منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

وزير يمني: الحديث عن تشكيل حكومة قبل إسقاط الإنقلاب في سقطرى "مجازفة"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2020 - 11:10 صباحاً ]

وصف وزير الثروة السمكية فهد كفاين, الحديث عن إعلان تشكيلة حكومية قبل إسقاط الانقلاب في سقطرى بـ"المجازفة".

وقال كفاين في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر إن "الامارات تعمل على توسيع نفوذها في سقطرى" مشيرًا إلى أن "الأرخبيل يتجه نحو مزيد من العبث والفوضى في حالة استمرار اللادولة".


وأضاف "وتبقى المطالبة قائمة للمملكة العربية السعودية بالوفاء بتعهداتها في إنهاء حالة اللادولة وعودة الوضع إلى ماكان عليه قبل الانقلاب الذي نفذه الانتقالي بدعم إماراتي".

وأكد وزير الثروة السمكية ‏إن الحديث عن إعلان تشكيلة حكومية قبل تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض واعادة الوضع على ماكان عليه في أرخبيل سقطرى قبل الانقلاب هو ضرب من الخيال ولايمكن القيام بهذه المجازفة.

وتحدث كفاين إن ‏الأحداث المتسارعة في اليمن وطريقة التعاطي معها تذهب إلى مزيد من التعقيد والتأزيم على كافة الأصعدة خاصة الجانب الاقتصادي .

ولفت إلى أنه مهما قدمت الحكومة من حلول امام هذ التعقيد إلا أن التحديات باتت أكبر من امكانياتها.

وأوضح كفاين ‏إن إجراءات الحد من تدهور قيمة الريال اليمني تتوقف على اعادة تحريك عجلة الاقتتصاد من خلال فتح المنافذ والمطارات.

وأشار إلى أنه مهما استطعنا ايقاف التدهور من خلال ضبط التداول إلا أن توقف عجلة الاقتصاد وخاصة الصادرات ستحول دون اي تعاف ملموس.

وفي 19 يونيو الماضي، أعلنت مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتياً، سيطرتها على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى.

ومنذ أيام, تشهد سقطرى احتجاجات شعبية مؤيدة للشرعية, ورافضة للتواجد الإماراتي والإسرائيلي في سقطرى, ومعارضة لسيطرة مليشيا الانتقالي على الجزيرة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات