أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن سيطرتها على مساحات واسعة في محافظة الجوف

المهرة بوست - المهرة بوست-متابعات
[ الأحد, 06 سبتمبر, 2020 - 08:56 مساءً ]

علن الجيش اليمني، في الساعات الأولى من الأحد، أن قواته نجحت في التقدم والسيطرة على’’مساحات استراتيجية واسعة’’ في محافظة الجوف، شمالي البلاد.

جاء ذلك في تصريح للقائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة (تضم عدة محافظات بينها الجوف) اللواء الركن أمين الوائلي، وفق ما نقل المركز الإعلامي للجيش في بيان.

وقال الوائلي، إن "أفراد الجيش مسنودين بالمقاومة، تمكنوا خلال الساعات الماضية من السيطرة على مساحات واسعة ومواقع استراتيجية شرقي مدينة الحزم عاصمة الجوف".

وأوضح أن بين تلك المناطق "جبل عرفان، وقرن الكدادي، ومختم الحبيل، وقرون الهناديه، وجبال الصبايغ وعدد من المواقع المحيطة بها"

وأكد القائد العسكري أن المعارك "أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من مقاتلي جماعة الحوثي، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد حيث تم تدمير 3 عربات و7 آليات قتالية".

ومنذ أسابيع، اشتدت المعارك بين الحكومة اليمنية والحوثيين، في عدة جبهات، خلفت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة بين القوات الحكومية والتحالف السعودي الإماراتي من جهة وجماعة الحوثيين من جهة أخرى، أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.





مشاركة الخبر:

تعليقات