بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تخير الشرعية.... إسقاط مارب أو إقالة الأحمر من منصب نائب رئيس الجمهورية.

المهرة بوست - المهرة بوست-الرياض
[ الجمعة, 04 سبتمبر, 2020 - 08:05 مساءً ]

اكد مصدر سياسي رفيع،ان السعودية طلبت من الرئيس هادي إقالة الفريق علي محسن من منصب نائب رئيس الجمهورية وتنصيب نائبين للرئيس يختارهم التحالف.

وبحسب المصدر فإن السعودية أعطت الحوثيين ضواء أخضر للتقدم باتجاه مارب، في محاولة منها لإجبار القيادات العسكرية والسياسية على القبول بإقالة الأحمر وتسليم الملف العسكري في مارب والجوف للقيادات التابعة لأحمد علي والموالية للسعودية.

واكد المصدر ان السعودية ابلغت الرئيس هادي انه يجب إقالة علي محسن وسحب قوات الشرعية من أبين وتعيين صغير بن عزيز وزيراً للدفاع واجراء تغييرات كبيرة في الجيش وتمكين القيادات المؤتمرية الموالية للإمارات والسعودية من المناصب الرفيعة في القوات المسلحة .

 

 

 

ووفقاً للمصدر فإن اتفاق الرياض لن ينفذ ان لم يقم الرئيس بتنفيذ الاوامر السعودية كما ان علي محسن وضع تحت الاقامة الجبرية بالسعودية .

وعن رد الشرعية، قال المصدر أن الرئاسة رفضت الضغط السعودي وأكدت قدرة الجيش الوطني على الدفاع عن مارب، مالم يتدخل طيران التحالف السعودي الإماراتي لصالح الحوثيين كما حدث في أغسطس من العام الماضي عندما قصف الجيش في أبين.





مشاركة الخبر:

تعليقات