الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

نائب رئيس البرلمان يهدد بالاستقالة احتجاجاً على تدهور العملة و"تقاعس الحكومة" عن القيام بدورها

المهرة بوست -
[ الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 11:22 مساءً ]

هدّد نائب رئيس مجلس النواب محسن باصرَّة بتقديم استقالته من البرلمان رداً على صمت الحكومة وتقاعسها عن القيام بإجراءات تمنع استمرار تدهور العملة الوطنية.

 

وفي رسالة بعثها لقيادة الدولة دعا باصرة إلى سرعة اتخاذ موقف حازم واجراءات حاسمة وكفيلة بعودة العملة المحلية إلى وضعها الطبيعي بعد تدهورها الذي وصفه بأنه "سريع ومريب".

 

وقال: "ندرك أن موارد الدولة ضعيفة، وكثير منها معطلة، نتيجة لآثار الحرب التي شنها الانقلابيون الحوثيون، وأسباب أخرى لا يتسع المجال لشرحها"، لكن "مس أهلنا جميعا الضر وأصبحوا يشكون أمرهم الى الله".

 

ولفت باصرة إلى استياء غالبية المواطنين من الوضع "لأنهم لم يسمعوا ولم يشاهدوا أي خطوات عملية مننا كسلطات في كبح جماح هذا التدهور للعملة".

 

وانتقد باصرة غياب دور اللجنة الاقتصادية وادارة البنك المركزي التي لم تنفذ "خطوات صارمة تجاه الكم الهائل من محلات الصرافة، التي فتحت والتي لا زالت يعطى لها تراخيص مزاولة بيع وشراء العملة".

 

وطالب باصرة في رسالة إلى الحكومة باستشعار المسؤولية وتطبيق إجراءات لحل مشكلة تدهور العملة في حين انتقد صمتها أمام هذا الوضع وعدم إصدارِها أيّ بيانات لمطالبة المجتمع الدولي ومنظماته وبنوكه لجلب الهبات والمساعدات والقروض ضمن مساعي إيقاف تدهور العملة.

 

وختم رسالته بالقول: "علينا جميعا أن نبذل كل ما بوسعنا لحل المشكلة، وإلا نقدم استقالاتنا او تحل هذه المجالس والهيئات يا فخامة الرئيس التي يصرف عليها ولا تعمل شيئا يذكر لشعبها".

 

وشهدت عددا من المحافظات اليمنية إحتجاجات شعبية على تردي الأوضاع المعيشية وانهيار العملة الوطنية، حيث وصل  سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية  أكثر من 800 ريال للدولار الواحد،  وهو ما ضاعف من أعباء المواطن. 





مشاركة الخبر:

تعليقات