جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد أن أخمدت تمرد أدوات الإمارات.. الشرطة العسكرية بتعز تفتتح "منطقة أمنية" في التربة وتمنح حمل السلاح

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 10:16 صباحاً ]

افتتح قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد محمد سالم الخولاني، الثلاثاء، منطقة أمنية في مدينة التربة بموقع "العفا أصابح"الذي جرى إخلاءه من قبل قوات اللواء الرابع مشاه جبلي مطلع الأسبوع الفائت. 

وقال قائد الشرطة العسكرية إن تأسيس المنطقة الأمنية، يأتي تنفيذاً لخطة مسبقة وضعتها اللجنة المكلفة من الأخ محافظ المحافظه برئاسة وكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والامن ومدير عام شرطة محافظة تعز لإنشاء مناطق أمنية في مديرية الشمايتين والمعافر والمسراخ. 


وأضاف إن إنشاء المناطق الأمنية يهدف لمنع عملية التهريب، وتأمين المنافذ الرئيسية لمدينة تعز من الأخطار التي تحدق بها معك. 


وأكد أن قوات الشرطة العسكرية ستعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، على تثبيت الأمن والاستقرار، وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، التي تحاول إقلاق السكينة العامة. 


وأشار أن قوات الشرطة باشرت مهامها بمنع التجول بالسلاح لغير حاملي التراخيص الرسمية، مشددا على إظهار مدينة التربة بمظهرها الحضاري المدني وانهاء كافة المظاهر المسلحة.

وجاءت هذه الإجراءات الأمنية بعد أيام من إخماد الحملة الأمنية بقيادة محور تعز تمردا في ريف تعز الجنوبي لمجموعة من الضباط المتمردين عن قرار الرئيس والمطلوبين أمنيا المدعومين من الإمارات، حيث أفضت الحملة إلى تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بتسليم مقر اللواء لقائده الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.

وشهدت مدينة التربة, في الأشهر الأخيرة التي سبقت إخماد التمرد, مواجهات بين قوات الجيش من جهة ومليشيا مدعومة اماراتيا من جهة أخرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات