الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد أن أخمدت تمرد أدوات الإمارات.. الشرطة العسكرية بتعز تفتتح "منطقة أمنية" في التربة وتمنح حمل السلاح

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 03 سبتمبر, 2020 - 10:16 صباحاً ]

افتتح قائد الشرطة العسكرية بتعز العميد محمد سالم الخولاني، الثلاثاء، منطقة أمنية في مدينة التربة بموقع "العفا أصابح"الذي جرى إخلاءه من قبل قوات اللواء الرابع مشاه جبلي مطلع الأسبوع الفائت. 

وقال قائد الشرطة العسكرية إن تأسيس المنطقة الأمنية، يأتي تنفيذاً لخطة مسبقة وضعتها اللجنة المكلفة من الأخ محافظ المحافظه برئاسة وكيل محافظة تعز لشئون الدفاع والامن ومدير عام شرطة محافظة تعز لإنشاء مناطق أمنية في مديرية الشمايتين والمعافر والمسراخ. 


وأضاف إن إنشاء المناطق الأمنية يهدف لمنع عملية التهريب، وتأمين المنافذ الرئيسية لمدينة تعز من الأخطار التي تحدق بها معك. 


وأكد أن قوات الشرطة العسكرية ستعمل بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، على تثبيت الأمن والاستقرار، وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، التي تحاول إقلاق السكينة العامة. 


وأشار أن قوات الشرطة باشرت مهامها بمنع التجول بالسلاح لغير حاملي التراخيص الرسمية، مشددا على إظهار مدينة التربة بمظهرها الحضاري المدني وانهاء كافة المظاهر المسلحة.

وجاءت هذه الإجراءات الأمنية بعد أيام من إخماد الحملة الأمنية بقيادة محور تعز تمردا في ريف تعز الجنوبي لمجموعة من الضباط المتمردين عن قرار الرئيس والمطلوبين أمنيا المدعومين من الإمارات، حيث أفضت الحملة إلى تنفيذ قرار رئيس الجمهورية بتسليم مقر اللواء لقائده الجديد العميد عبدالرحمن الشمساني.

وشهدت مدينة التربة, في الأشهر الأخيرة التي سبقت إخماد التمرد, مواجهات بين قوات الجيش من جهة ومليشيا مدعومة اماراتيا من جهة أخرى.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات