بايدن: ولايتي لن تكون "ولاية ثالثة لأوباما"     سيناتور أمريكي: الأسلحة المرسلة إلى الإمارات تنتهي بأيدي مليشيات متطرفة في اليمن     تعز..وقفة احتجاجية للعشرات من طلاب الجامعة للمطالبة بالقبض على متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة     السعودية تطالب مجلس الأمن بوقف الهجمات الحوثية على منشآت الطاقة     توقيع مذكرة تعاون بين السلطة المحلية بالمهرة ومنظمة "شركاء اليمن"     جو بايدن: الولايات المتحدة ستقود العالم وستواجه الخصوم     مصدر مطلع يكشف عن خلافات عميقة بين السعودية وحليفتها الإمارات     مصدر في حكومة صنعاء يتحدث عن آخر المستجدات بشأن ناقلة "صافر"     الرياض تدعو مجلس الأمن الدولي التدخل لحمايتها من هجمات الحوثيين     مخاطر نقص فيتامين "ب 12".. تعرف عليها     بدء أعمال المؤتمر العلمي الثالث في محافظة شبوة     بعد استياء واسع.. جماعة الحوثي تعلن إلقاء القبض على قاتل مواطن في حجة     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة واحدة في عدن     التحالف يقتل اليمنيين.. منظمتان دوليتان تطالبان بريطانيا بالتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية والإمارات     السلطة المحلية بالمهرة تناقش تفعيل تقارير اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غضب عارم في عدن .. عسكريون يغلقون ميناء الزيت ويحاصرون مقر التحالف السعودي الاماراتي


غضب عارم في عدن .. عسكريون يغلقون ميناء الزيت ويحاصرون مقر التحالف السعودي الاماراتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 05:18 مساءً ]

أغلق عسكريون يمنيون متقاعدون، اليوم الأحد، بوابات مقر التحالف السعودي الإماراتي،  وميناء الزيت في مدينة عدن جنوبي البلاد، للمطالبة بمعاشاتهم المتأخرة منذ أشهر.

وقال رئيس تحرير صحيفة الجيش الحكومية العقيد علي منصور مقراط  إن عسكريين متقاعدين أغلقوا البوابة الرئيسيّة لمقر التحالف السعودي الإماراتي بمدينة البريقة، غربي عدن، وفقاً لوكالة "الأناضول" التركية.

وأفادت مصادر محلية أن العسكريين أغلقوا أ يضاً بوابات ميناء الزيت ومنعوا دخول وخروج الشاحنات والبضائع وذلك في إطار الضغط والتصعيد للمطالبة بصرف المعاشات المتأخرة منذ يناير الماضي تلبية لدعوة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن في المحافظات الجنوبية (غير حكومية).

وأضاف العقيد مقراط أن المعتصمين تركوا بوابة خلفية لمقر التحالف السعودي الإماراتي كإجراء جزئي قبل أن تتم عملية الإغلاق كاملة، كرسالة للجهات المسؤولية للتفاعل مع مطالبهم.

وكانت الهيئة العسكرية العليا أعلنت الخميس الماضي عن البدء بتصعيد الاحتجاجات واعتصامها الذي بدأته  في يوليو الماضي أمام مقر التحالف السعودي الإماراتي.

ويعاني المئات من القادة العسكريين المتقاعدين والجنود المسرحين، من أوضاع معيشية صعبة جراء تأخر معاشاتهم الشهرية، وارتفاع الأسعار في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تفتك بحياة الملايين من الشعب اليمني جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات