جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

البخيتي مخاطباً السفير البريطاني في اليمن : "شيطان يتحدث عن السلام"


محمد البخيتي

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:28 مساءً ]

وصف قيادي بارز في جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الأحد، سفير المملكة المتحدة لدى اليمنبأنه "شيطان"، وذلك عقب اتهامه للجماعة برفض وقف إطلاق النار في اليمن.

وقال القيادي في جماعة الحوثيين محمد البخيتي في تغريدة على "تويتر"، مقتبساً تغريدة للسفير البريطاني لدىاليمن مايكل آرون، "السلام يعني وقف الحرب بشكل شامل ودائم ولكن الشيطان الذي يتحدث باسم السلام يرفض ذلكويصر على استمرار العدوان والحصار على اليمن".

وأشار إلى أن من وصفه بـ "الشيطان"، "يطلب وقفاً مؤقتاً لإطلاق النار في الجبهة التي بدأ يخسر فيها لكي يتسنى لهإعادة ترتيب صفوفه"، وذلك في إشارة إلى المعارك الدائرة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأضاف القيادي الحوثي، قائلاً "أبلغوا السفير البريطاني أننا واعين ولا نصدق الشياطين بل نلعنهم".

وكان السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون قال في تغريدته التي اقتبسها البخيتي إن بلاده تدين العملية العسكريةللحوثيين بمحافظة مأرب.

وحمّل الحوثيين مسؤولية استمرار الحرب التي تسببت في مقتل آلاف اليمنيين بلا مبرر ، مشيراً إلى أن التحالف عرضوقفاً لإطلاق النار لكن الحوثيين رفضوه.

وأضاف آرون "يجب على الحوثيين أن يوقفوا هجومهم غير الإنساني في مأرب الآن وأن يتعاملوا بجدية مع المبعوثالخاص للأمم المتحدة".

و تشهد مدينة مأرب منذ شهرين معارك عسكرية عنيفة بين جماعة الحوثيين (أنصار الله) والقوات التابعة للحكومةالمعترف بها دولياً  المدعومة من التحالف العربي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات