شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > عربي و دولي

لأول مرة .. نصر الله يكشف عن فتح قنوات تواصل بين واشنطن وحزب الله


زعيم "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله

المهرة بوست - لبنان
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:26 مساءً ]

كشف الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، عن تلقي حزبه عرضاً من الولايات المتحدة في العام 2000 وبعده، لفتح قنوات اتصال بين واشنطن وحزب الله.

ووفقاً لنصر الله، العرض الأمريكي تضمن "تطوير النظام السياسي لصالح حزب الله" بالإضافة إلى تقديم "أموال وسلطة" مقابل التخلي عن قضية الحزب، مؤكدا رفضهم للعروض الأمريكية.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة خلال فعالية إحياء ذكرى عاشوراء، إنه لا حياد لدى حزب الله إذا كانت "المعركة بين حق وباطل".

وليست هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها نصر الله عن مساعي أمريكية لفتح قنوات اتصال مع حزبه المدرج ضمن قائمة واشنطن الخاصة بالجماعات الإرهابية، فقد سبق وأن أعلن عن ذات المساعي في مناسبات عديدة.

وحملت قوى سياسية دولية ومحلية لبنانية، حزب الله، مسؤولية انفجار مرفأ بيروت الكارثي في الرابع من أغسطس الجاري والذي أودى بحياة 180 شخصا وشرد مئات الآلاف من اللبنانيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات