متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان أممي يؤكد استخدام السعودية قنابل عنقودية في حرب اليمن


بيان أممي يؤكد استخدام السعودية قنابل عنقودية في حرب اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:21 مساءً ]

تزداد وتيرة العمليات العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، نحو مزيد من العنف، ولو اضطر الأمر إلى استخدام أسلحة محرمة دولياً، وهو ما حصل فعلاً مؤخراً وفق تقارير أممية.

وأطلعت الأمم المتحدة على تقارير كشفت عن استخدام التحالف السعودي الاماراتي في اليمن، قنابل عنقودية في إحدى الهجمات الجوية التي استهدفت محافظة الحديدة، مما جعل المنظمة الأممية تعرب، في بيان، السبت، عن "قلقها البالغ" حيال ذلك.

وقال رئيس البعثة الأممية لدعم اتفاق الحديدة، أبهيجيت جوها في بيان، أنه يشعر بالقلق إزاء الضربات الجوية المتكررة في منطقة العرج الواقعة بين مدينة الحديدة وميناء الصليف بين بين 16 و23 أغسطس الجاري.

وأشار جوها الذي يترأس لجنة إعادة الانتشار إلى أن القتال العنيف الذي اندلع حول مدينة الحديدة، صباح الخميس الماضي، هو "مصدر قلق خاص"، بالإضافة إلى "التقارير الواردة عن استخدام الأسلحة العنقودية خلال إحدى هذه الهجمات الجوية".

جوها دعا أطراف الصراع في اليمن إلى "الكف عن أي إجراءات تضر بتنفيذ اتفاق الحديدة الذي تم التوصل إليه في ستوكهولم في 13 ديسمبر 2018".

وحث المسؤول الأممي أطراف الصراع في اليمن على "الامتناع عن أي أنشطة أخرى تُعرض حياة المدنيين في المحافظة للخطر".

وكانت جماعة الحوثيين قد اتهمت عبر مصدر مسؤول في الحديدة، طيران التحالف السعودي الاماراتي بإلقاء قنبلة عنقودية في 23 أغسطس الجاري، على إحدى المزارع بمنطقة العرج مديرية باجل.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات