بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يؤكد حرص الأمم المتحدة الوصول إلى وقف اطلاق النار بصورة عاجلة في اليمن


غريفيث يعلن عن لقاء مع وزير الدفاع السعودي ناقش الوضع في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:18 مساءً ]

جدد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، مساء السبت، التأكيد على حرص الأمم المتحدة الوصول إلى وقف اطلاق النار بصورة عاجلة لإيقاف نزيف الدم في اليمن، وإنهاء أزمة الخزان النفطي العائم "صافر".

ووفقاً لقناة "العربية"، قال غريفيث أنه ناقش مع فريقه اليوم السبت أزمة الناقلة النفطية "صافر" كونها قضية مقلقة للعالم أجمع لما تشكله من كارثة مدمرة.

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، قد عقد لقاء مرئياً مع رئيس مجلس النواب اليمني التابع للحكومة المعترف بعا دوليا سلطان البركاني، تناقشا خلاله حول جهود الحل السياسي وإحلال السلام الشامل والعادل في اليمن.

وأشار غريفيث إلى أن "الأمم المتحدة تعمل بمسؤولية كاملة لتفادي الكوارث الإنسانية في اليمن ولإيقاف الحرب وللوصول إلى تحقيق سلام مستدام، وتواصل جهودها لإدارة عملية المشاورات والمفاوضات للوصول إلى إعلان تسوية سياسية شاملة".

غريفيث أكد سعيه للخروج "بصيغة نهائية لمشروع الإعلان المشتركة خلال الفترة المقبلة"، وذلك من خلال مواصلته للقاءاته مع "كافة الأطراف والخبراء والمختصين والمهتمين".

وأفاد غريفيث أن "الأمم المتحدة تعمل وفقاً للقرارات الدولية وما يفرضه عليها دورها في الوصول إلى اتفاق شامل يستوعب ملاحظات وتعديلات كافة الأطراف وصولاً إلى مشروع نهائي للحل السياسي في اليمن".

ويأمل غريفيث "استكمال خطوات تنفيذ بقية البنود الخاصة باتفاق الرياض، في جميع الجوانب، مؤكداً أن "الأمم المتحدة تتابع ذلك باهتمام".

ويتعرض المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إلى انتقادات متواصلة من جميع الأطراف اليمنية المتصارعة، لكنه يحاول الظهور بشكل متماسك عبر تصريحات تحمل الكثير من الآمال لليمنيين بـ"سلام وشيك" في حين تتصاعد حدة المعارك القتالية والسياسية بشكل باعث للقلق.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات