بايدن: ولايتي لن تكون "ولاية ثالثة لأوباما"     سيناتور أمريكي: الأسلحة المرسلة إلى الإمارات تنتهي بأيدي مليشيات متطرفة في اليمن     تعز..وقفة احتجاجية للعشرات من طلاب الجامعة للمطالبة بالقبض على متهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة     السعودية تطالب مجلس الأمن بوقف الهجمات الحوثية على منشآت الطاقة     توقيع مذكرة تعاون بين السلطة المحلية بالمهرة ومنظمة "شركاء اليمن"     جو بايدن: الولايات المتحدة ستقود العالم وستواجه الخصوم     مصدر مطلع يكشف عن خلافات عميقة بين السعودية وحليفتها الإمارات     مصدر في حكومة صنعاء يتحدث عن آخر المستجدات بشأن ناقلة "صافر"     الرياض تدعو مجلس الأمن الدولي التدخل لحمايتها من هجمات الحوثيين     مخاطر نقص فيتامين "ب 12".. تعرف عليها     بدء أعمال المؤتمر العلمي الثالث في محافظة شبوة     بعد استياء واسع.. جماعة الحوثي تعلن إلقاء القبض على قاتل مواطن في حجة     كورونا اليمن.. تسجيل حالة إصابة واحدة في عدن     التحالف يقتل اليمنيين.. منظمتان دوليتان تطالبان بريطانيا بالتوقف عن بيع الأسلحة للسعودية والإمارات     السلطة المحلية بالمهرة تناقش تفعيل تقارير اللجنة الاستشارية لتعزيز الحكم المحلي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد معارك طاحنة.. الجيش اليمني يسيطر على أهم الموقع الإستراتيجية في البيضاء


جنود من الجيش اليمني – أرشيفية

المهرة بوست - البيضاء
[ الأحد, 30 أغسطس, 2020 - 04:03 مساءً ]

سيطرت قوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل، الأحد، على موقع استراتيجي في محافظة البيضاء، وسط البلاد، إثر مواجهات طاحنة مع جماعة انصار الله (الحوثيين).

جاء ذلك في تصريح لوكالة "الأناضول" أدلى به مدير عام مديرية ناطع بمحافظة البيضاء العميد "مسعد الصلاحي".

وقال "الصلاحي" إن "قوات الجيش الوطني مسنودة بمسلحي القبائل، نجحت اليوم في السيطرة على جبل صوران الاستراتيجي في جبهة ناطع، بعد مواجهات مع مسلحي جماعة انصار الله (الحوثيين)".

وأضاف أن "الموقع يعد من أهم المواقع في المديرية، كونه يطل على مناطق في ناطع، ومناطق أخرى في مديرية الملاجم المجاورة".

وتابع: "كان الموقع يشكل عقبة أمام الجيش في مسألة التقدم تجاه مناطق في مديرية الملاجم، واستخدمه الحوثيون مقرا لقناصة يستهدفون الجيش".

ولفت إلى أن "هذا التقدم، جاء بعد مواجهات أسفرت عن مقتل 5 حوثيين"، دون التطرق إلى ما إذا كانت الاشتباكات قد أسفرت عن خسائر في صفوف الجيش.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين حول الأمر.

ومؤخرا، اندلعت معارك طاحنة بين القوات الحكومية والحوثيين بعدة جبهات، مخلفة العديد من القتلى والجرحى من الجانبين.

ويشهد اليمن للعام السادس حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات