تحذير للصيادين في المهرة من الإبحار نظرا لسوء الأحوال الجوية     العثور على جثة شاب بعد أيام من احتجازه من قبل عناصر الانتقالي في أبين     منظمة حقوقية تدعو عناصر الانتقالي في سقطرى للإفراج الفوري عن الناشط "بدأهن"     مهمة الاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر تعلن عدم تتأثر عملياتها بهجوم إيران على إسرائيل     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ هجوما جديدا على مواقع في الحديدة     جماعة الحوثي تعلن مقتل 4 من جنودها في مواجهات مع القوات الحكومية     ضحايا العدوان الصهيوني على غزة ترتفع إلى أكثر من 110 ألف بين شهيد وجريح     مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين بانفجار لغم في الجوف     الحكومة تدعو المانحين لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن     سلطة حضرموت تقر اجراءات احترازية لمواجهة الآثار المحتملة للمنخفض الجوي     الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس    
الرئيسية > أخبار اليمن

«ضباط اسرائيليون زاروا سقطرى».. تقرير استخباراتي خطير يكشف عن أول صفقات الامارات مع اسرائيل في اليمن


نتنياهو- محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 29 أغسطس, 2020 - 05:53 مساءً ]

قال تقرير حديث لمنظمة ساوث فرونت الامريكية ،أن اسرائيل والإمارات العربية المتحدة تعتزمان إنشاء مرافق استخباراتية مشتركة في جزيرة سقطرى اليمنية لمراقبة خليج عدن وبحر العرب وباب المندب .

وبحسب المنظمة قام وفد من الضباط الإسرائيليين والإماراتيين بزيارة الجزيرة مؤخرًا وفحصوا عدة مواقع لإنشاء مرافق استخباراتية مخطط لها على ضوء المحطة التي أسستها اسرائيل في جنوب أسمرة لمراقبة جنوب البحر الأحمر.

وأشار التقرير الى ان الإمارات بفضل دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي غيرت موازين القوى في جنوب اليمن لصالحها.ونجحت أبو ظبي في تحويل جزيرة سقطرى إلى بؤرة أمامية لها .

اقرأ أيضاً | قيادي حوثي يفجر مفاجأة كبرى: مفاوضات سرية وإتفاق وشيك بين الجماعة والسعودية (تفاصيل)

وفقا للتقارير، قام وفد من الضباط الإسرائيليين والإماراتيين مؤخرا بزيارة الجزيرة وفحص عدة مواقع لإنشاء مرافق الاستخبارات المخطط لها. 

وفي وقت سابق من شهر آب/ أغسطس، توصلت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة إلى اتفاق سلام تاريخي-بحسب تعبير المنظمة- يعيد إطلاق التعاون الدبلوماسي والاقتصادي وحتى العسكري بين الدولتين على أعلى مستوى.

 وكان التعاون الأمني والعسكري في مضيق باب المندب من بين الأهداف المتوقعة،طبقا لساوث فرونت.

وتعرف (ساوث فرونت للتحليل والاستخبارات) نفسها أنها "منظمة تحليلية عامة أنشأها فريق من الخبراء والمتطوعين من أركان الأرض الأربعة. ويركز SouthFront على قضايا العلاقات الدولية والصراعات المسلحة والأزمات وتقدم المنظمة تحليل العمليات العسكرية، والوضع العسكري للقوى العالمية الكبرى، وغيرها من البيانات الهامة التي تؤثر على التوترات بين البلدان والأمم".

وتقع جزيرة سقطرى التي تبلغ مساحتها 3650 كيلومتر مربع في المحيط الهندي ، وتطل على مضيق باب المندب. وهو ممر طريق بحري بين القرن الأفريقي والشرق الأوسط ، ويربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.

و تمر معظم صادرات النفط والغاز الطبيعي من الخليج التي تعبر قناة السويس أو خط أنابيب عبر كل من باب المندب ومضيق هرمز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات