الأمم المتحدة تحدد موعد بدء صيانة خزان صافر     طيران التحالف السعودي الإماراتي يستهدف مواقع في صنعاء بخمس غارات     بفوزه على خيبل.. "الساحل" أول المتأهلين إلى نهائي دوري المهرة التصنيفي     الإمارات تعزز مليشياتها في أبين بدفعة جديدة من الصواريخ الحرارية     وصف مهمته بالمعقدة.. غريفيث يقول إن الوضع في اليمن يزداد سوءًا ومجاعة تلوح بالأفق     وفاة رئيس وزراء السودان السابق بفيروس كورونا     سلطة عدن تتهم مسؤولين أمميين بالفساد وتمنعهم من السفر     وسط مخاوف من موجة ثانية.. تسجيل إصابة واحدة بكورونا في لحج     أبو ظبي تبدأ بتسيير رحلات جوية منتظمة إلى تل أبيب     المهرة.. تنفيذ ندوة علمية بعنوان "العمل التطوعي ودوره في تنمية المجتمع"     خلال 12 ساعة.. ثلاث عمليات اغتيال في عدن بينهم ضابط (تحديث)     الحوثيون يسخرون من العويل السعودي بعد كل هجوم صاروخي     مسؤول سابق يُلمِّح إلى الدور القادم على السعودية في حال ذهبت لتقسيم اليمن     الصحة العالمية تؤكد استمرار دعمها للقطاع الصحي في اليمن     المهرة.. اجتماع يناقش قضايا تمكين دور المرأة اقتصادياً    
الرئيسية > أخبار اليمن

«ضباط اسرائيليون زاروا سقطرى».. تقرير استخباراتي خطير يكشف عن أول صفقات الامارات مع اسرائيل في اليمن


نتنياهو- محمد بن زايد

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 29 أغسطس, 2020 - 05:53 مساءً ]

قال تقرير حديث لمنظمة ساوث فرونت الامريكية ،أن اسرائيل والإمارات العربية المتحدة تعتزمان إنشاء مرافق استخباراتية مشتركة في جزيرة سقطرى اليمنية لمراقبة خليج عدن وبحر العرب وباب المندب .

وبحسب المنظمة قام وفد من الضباط الإسرائيليين والإماراتيين بزيارة الجزيرة مؤخرًا وفحصوا عدة مواقع لإنشاء مرافق استخباراتية مخطط لها على ضوء المحطة التي أسستها اسرائيل في جنوب أسمرة لمراقبة جنوب البحر الأحمر.

وأشار التقرير الى ان الإمارات بفضل دعمها للمجلس الانتقالي الجنوبي غيرت موازين القوى في جنوب اليمن لصالحها.ونجحت أبو ظبي في تحويل جزيرة سقطرى إلى بؤرة أمامية لها .

اقرأ أيضاً | قيادي حوثي يفجر مفاجأة كبرى: مفاوضات سرية وإتفاق وشيك بين الجماعة والسعودية (تفاصيل)

وفقا للتقارير، قام وفد من الضباط الإسرائيليين والإماراتيين مؤخرا بزيارة الجزيرة وفحص عدة مواقع لإنشاء مرافق الاستخبارات المخطط لها. 

وفي وقت سابق من شهر آب/ أغسطس، توصلت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة إلى اتفاق سلام تاريخي-بحسب تعبير المنظمة- يعيد إطلاق التعاون الدبلوماسي والاقتصادي وحتى العسكري بين الدولتين على أعلى مستوى.

 وكان التعاون الأمني والعسكري في مضيق باب المندب من بين الأهداف المتوقعة،طبقا لساوث فرونت.

وتعرف (ساوث فرونت للتحليل والاستخبارات) نفسها أنها "منظمة تحليلية عامة أنشأها فريق من الخبراء والمتطوعين من أركان الأرض الأربعة. ويركز SouthFront على قضايا العلاقات الدولية والصراعات المسلحة والأزمات وتقدم المنظمة تحليل العمليات العسكرية، والوضع العسكري للقوى العالمية الكبرى، وغيرها من البيانات الهامة التي تؤثر على التوترات بين البلدان والأمم".

وتقع جزيرة سقطرى التي تبلغ مساحتها 3650 كيلومتر مربع في المحيط الهندي ، وتطل على مضيق باب المندب. وهو ممر طريق بحري بين القرن الأفريقي والشرق الأوسط ، ويربط البحر الأحمر بخليج عدن وبحر العرب.

و تمر معظم صادرات النفط والغاز الطبيعي من الخليج التي تعبر قناة السويس أو خط أنابيب عبر كل من باب المندب ومضيق هرمز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات