المهرة.. المحافظ بن ياسر يثمن جهود مكتب الزراعة والري ويطلع على خططه المستقبلية     محافظ المهرة يطّلع على أوضاع واحتياجات القوات البحرية وخفر السواحل بالمحافظة     مدرب المنتخب الفرنسي يصدم كريم بنزيمة بقرار جديد     الأرصاد: استمرار الطقس البارد خلال الساعات المقبلة     قبائل حضرموت تؤيد قرارات الرئيس هادي بتعيين رئيسا لمجلس الشورى وتهنئ "بن دغر"     شبوة.. المحافظ بن عديو يصدر قرارات إدارية جديدة     نواب أمريكيون يستنكرون تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية     الإشتراكي والناصري يرفضان القرارت الجمهورية الأخيرة     حزب المؤتمر بتعز يرحب بقرارات الرئيس هادي الأخيرة     وفاة وزير التربية الأسبق عبدالواحد الزنداني     وزارة التعليم العالي تمدد فترة التقديم للمنح الدراسية إلى 25 يناير الجاري     الحكومة الفرنسية تغلق 9 مساجد     كورونا.. تسجيل حالة إصابة جديدة في البيضاء     أسعار صرف العملات مساء السبت في صنعاء وعدن     كرمان: إدارة بايدن وعدت ببذل جهود كبيرة لوقف الحرب في اليمن    
الرئيسية > مجتمع

الغذاء العالمي يدعو العالم لتحرك عاجل تجاه أزمة الغذاء في اليمن


الغذاء العالمي يدعو لتحرك عاجل تجاه أزمة الغذاء في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 29 أغسطس, 2020 - 04:59 مساءً ]

دعا برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ، العالم إلى تحركعاجل من أجل معالجة أزمة الغذاء في اليمن، بعد نحو 6 سنوات من الحرب.

وقال البرنامج الأممي في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، إن مليوني طفل في اليمن يعانون من سوء التغذية الحاد ويحتاجون إلى الدعم الغذائي للبقاء على قيد الحياة والنمو، متابعاً: "يجب أن نتحرك الآن".

وأشار إلى أن معدلات سوء التغذية لدى الأطفال في اليمن كانت بالفعل من أعلى المعدلات في العالم حتى قبل انتشار وباء كورونا.

ونهاية يوليو الماضي حذّرت منظمات تابعة للأمم المتحدة، من بينها برنامج الأغذية العالمي، من أنّ أزمات اليمن الغارق بالحرب تهدّد بزيادة أعداد الذين يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي بنحو 1,2 مليون شخص خلال ستة أشهر.

وأضافت أن "الصدمات الاقتصادية والصراع والفيضانات والجراد والآن (وباء) كوفيد-19 يثيرون عاصفة يمكن أن تطيح بالمكاسب التي تحقّقت على صعيد الأمن الغذائي".

وذكرت المنظمات أنّ تحليلا للأوضاع في 133 قطاعا في جنوب اليمن أظهر "زيادة مقلقة" للأشخاص الذين يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات