هيئة بريطانية: بلاغ عن حادث ألحق أضرارا بسفينة قبالة المخا     نقابة الصحفيين تستنكر الحكم الجائر بحق الصحفي "أحمد ماهر"     غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مواقع غربي الحديدة     البنك المركزي بصنعاء يحمِّل السعودية مسؤولية استهداف القطاع المصرفي     مركز حقوقي يندد بحكم الجزائية بعدن القاضي بسجن الصحفي "أحمد ماهر" أربع سنوات     أبين.. تظاهرة تطالب برحيل التحالف السعودي الإماراتي وتندد بتردي الأوضاع     غزة.. عشرات الشهداء والجرحى بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال في رفح     اللجنة الوطنية للتحقيق تتفقد أوضاع المحتجزين في سجون المهرة     "وزارة الأوقاف" بعدن تؤكد بدء تسيير رحلات الحجاج من مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة     الانتقالي يهدد بالتصعيد ضد الحكومة وفض الشراكة معها     "مُسيّس وغير قانوني".. أسرة الصحفي احمد ماهر تدين حكم الجزائية المتخصصة في عدن بسجن نجلها 4 سنوات     أمبري: سفينة تميل إلى أحد جانبيها بعد استهدافها بصواريخ في البحر الأحمر     المحكمة الجزائية بعدن تصدر حكمًا بسجن الصحفي أحمد ماهر أربع سنوات     النرويج وإسبانيا تعلنان رسميًا الاعتراف بدولة فلسطين     جماعة الحوثي تعلن تدشين أولى الرحلات الجوية لتفويج الحجاج عبر مطار صنعاء الدولي.. "على متنها 306 حجاج"    
الرئيسية > أخبار اليمن

رسمياً.. "أحمد لملس" يتسلم مبنى السلطة المحلية في عدن


محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس والمحافظ السابق أحمد سالم ربيع

المهرة بوست - عدن
[ السبت, 29 أغسطس, 2020 - 04:40 مساءً ]

استلم محافظ عدن الجديد أحمد حامد لملس، اليوم السبت، من المحافظ السابق أحمد سالم ربيع مبنى السلطة المحلية في العاصمة اليمنية المؤقتة، وفق الإجراءات المتبعة حكوميا.

وخلال مراسيم الاستلام والتسليم الذي تم بحضور لجنة مكلفة من قبل وزارة الإدارة المحلية وعدد من أعضاء المكاتب التنفيذية، وجه لملس كلمة شكر للمحافظ السابق على فترة تولية إدارة المحافظة.

بدوره، قدم ربيع قدم كلمة ترحيب بالمحافظ الجديد متمنيًا له التوفيق والنجاح في مهامه داعيا المواطنين إلى الالتفاف حول قيادة السلطة المحلية الجديدة لانتشال المحافظة من وضعها الحالي وتحسين اداء المكاتب الخدمية والتنفيذية بالمدينة.

والخميس، وصل محافظ عدن  إلى العاصمة اليمنية المؤقتة، للمرة الأولى منذ تعيينه محافظا بناء على اتفاق الرياض.

وفي 11 أغسطس الجاري أدى لملس اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بعد أسبوعين من تعيينه.

وجرى تعيين القيادي في الانتقالي لملس محافظا لعدن بناء على آلية تسريع اتفاق الرياض المعلنة من قبل التحالف العربي قبل نحو شهر.

ويأتي ذلك بعد إعلان المجلس الانتقالي بوقت متأخر مساء الثلاثاء، تعليق مشاورته مع الحكومة اليمنية من أجل تنفيذ اتفاق الرياض.

ويواجه لملس تحديات كبيرة في قيادة المحافظة، خصوصا في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية المنددة بانهيار الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات