أسعار النفط تشهد صعودا بدعم زيادة الطلب على الخام     خلال نومهم.. شاحنة تقتل 15 شخصاً دهساً في الهند     قيادي: وقوف أبناء المهرة إلى جانب الشيخ محمد آل عفرار أتى من منطلق وطني بحت     سقطرى.. شركة إماراتية تواصل نهب مؤسسة الكهرباء بحماية فصائل الانتقالي     إضراب عمال شركة مصافي عدن يسبب أزمة وقود خانقة بالمحافظة     كورونا اليمن.. تسجيل حالتي إصابة وحالة شفاء واحدة     استمرار التوتر.. هادي يؤكد تمرير قراراته والانتقالي يقول إن الجنوب لن يكون مسرحاً لأي اجراءات أحادية     لقاء مع وفد أممي يناقش المشاريع المنفذة والمستقبلية بالمهرة     اسعار صرف العملات الأجنبية في عدن وصنعاء     المكتب السياسي الحوثي يعلق على القرار الأمريكي بتصنيفهم منظمة إرهابية     السفير الإيراني لدى صنعاء يقول إن المنظمات العاملة باليمن تمارس أنشطة مشبوهة     انقطاع الكهرباء في عدن نتيجة خلل فني في محطة الحسوة     مسؤول سابق: هادي يغلق حالة الهرج والمرج الذي أحدثته الإمارات عبر وكلائها     ميسي يضع شرطا واحدا للبقاء في برشلونة     النائب العام يؤدي اليمين القانونية والرئيس هادي يوجهه بسرعة البت في كافة القضايا    
الرئيسية > عربي و دولي

رئيس تونس الأسبق يتضامن مع المعتقلة السعودية لجين الهذلول بهذه الطريقة


الناشطة الحقوقية السعودية ، لجين الهذلول

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 29 أغسطس, 2020 - 03:38 مساءً ]

أعلن الرئيس التونسي السابق "منصف المرزوقي" تضامنه مع الناشطة الحقوقية السعودية المعتقلة "لجين الهذلول" بطريقة مختلفة، بعدما جعل صورتها غلافا لصفحته الرسمية على "فيسبوك".

وأشاد عدد كبير من الناشطين بخطوة "المرزوقي"، وطالبوه بقيادة مجموعة ضغط دولية، تضم شخصيات حقوقية من العالم، من أجل دفع السلطات السعودية للإفراج عن "لجين" ومعتقلي الرأي بالسعودية.

وفي وقت سابق، أعربت أسرة "لجين" عن قلقها حيال الأوضاع الصحية لابنتهم بعد عدم السماح لهم بالاتصال بها، ومنع الزيارات عنها منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

وقالت الأسرة: "تؤكد العائلة قلقها على ظروف لجين وصحتها؛ حيث إن هذا التوقف في الاتصالات والزيارات مماثل للفترة التي كانت تتعرض فيها سابقاً للتعذيب والعزل الانفرادي".

وفي 15 مايو/أيار 2018، أوقفت السلطات السعودية عددا من الناشطات البارزات في مجال حقوق الإنسان، أبرزهن "لجين الهذلول"، و"سمر بدوي"، و"نسيمة السادة"، "ونوف عبدالعزيز"، و"مياء الزهراني".

وعزت تقارير حقوقية، آنذاك، أسباب التوقيف إلى دفاعهن عن حق المرأة في قيادة السيارة بالمملكة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات